تصريح جديد لترامب الغاضب عن الانسحاب من سوريا بعد صفعة مجلس الشيوخ

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، إن الوقت حان لسحب قوات بلاده من سوريا وأفغانستان.

وأشار ترامب، في تغريدة عبر “تويتر”، إلى أن الولايات المتحدة تنفق سنويًا 50 مليار دولار في أفغانستان.

وتابع “ورثت فوضى عارمة في سوريا وأفغانستان، حروب لا تنتهي، وإنفاق غير محدود وموت”.

ولفت ترامب، إلى أنه خلال حملته الانتخابية، “قلت بقوة إنه يجب أن تنتهي هذه الحروب في نهاية المطاف. ننفق 50 مليار دولار سنويا في أفغانستان، لقد ضربناهم بقوة (التنظيمات التي تحارب واشنطن) لدرجة أننا نتحدث الآن عن السلام بعد 18 عامًا”.

وفي تغريدة أخرى، قال الرئيس الأمريكي، “ظلت سوريا مثقلة بتنظيم “الدولة”، لحين قدومي (للسلطة). قريبًا سنكون دمّرنا الخلافة 100 في المئة، لكننا سنراقبهم عن كثب”.

وأردف “حان الوقت الآن للبدء بالعودة إلى الوطن، وإنفاق أموالنا بحكمة بعد مضي سنوات عديدة”.

يأتي ذلك بعد أن صوّت مجلس الشيوخ الأمريكي، الخميس، بأغلبية ساحقة لصالح مناقشة تعديل قانوني يعارض بشدة سحب القوات الأمريكية من سوريا وأفغانستان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ترامبو رجل إقتصاد ومنطلق حساباته تبدأ وتنتهي من الناحية الاقتصادية .. هو ليس رجل سياسة لكنه مجنون على الأغلب يقول ويفعل أما اللوبي الصهيوني الماسوني بالكونكرس فيريد إبقاء القوات بسوريا كونها تقبع أو أريد لها أن تتمركز على الحدود الشمالية لإسرائيل الكبرى (من الفرات للنيل) حسب العلم معنى العلم الإسرائيلي .. أمريكا تعيش دائما على إيجاد عدو خارجي ووجوب محاربته حتى لو لم يكن هناك أحد ! فيتم إيجاد أحد وتحرك الأساطيل للهيمنة على العالم .. وبالتالي اذا بقي ترامبو عنيد ومصر على رأيه فهي بداية نهايته القريبة لانه يخلط أوراق اللعب للماسونية.

  2. مافي شي، بس عم يتخانق الرئيس مع الكونغرس على استعمال أو عدم استعمال ورق التواليت.. لما ورق التواليت طلب من اسرائيل ان تستعمله استنكفت اسرائيل جملة وتفصيلا لانهم استعملوه من قبل بكركوك.. حتى أربيل لاتعترف بورق التواليت لأنه غير مطابق للمواصفات ومغشوش.