عضو في حزب ” سوريا المستقبل ” .. تركيا : السلطات تقول إنها ألقت القبض على قيادي بارز في حزب العمال الكردستاني

ألقت السلطات التركية، القبض على قيادي بارز في منظمة “بي كا كا” الإرهابية كان معنيا بلقاءات المنظمة مع إسرائيل والولايات المتحدة، خلال عملية أمنية في ولاية أضنة (جنوب).

وقالت النيابة العامة التركية، في بيان، إن فرق مكافحة الإرهاب التابعة لقيادة الدرك في ولاية مرسين (جنوب)، كشفت نتيجة عملية دقيقة أن “داود باغستاني” المرتبط بما يسمى “المجلس التنفيذي” لـ”بي كا كا” ينشط لصالح المنظمة في مرسين وأضنة بالاسم المستعار “جان بولوت تورغاي”.

وأظهرت العملية الأمنية، خطابات ألقاها “باغستاني” سابقًا في معسكرات المنظمة الإرهابية بالعراق، فضلًا عن مواصلته الترويج لأنشطة المنظمة عبر حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت النيابة التركية أن “باغستاني” كان رئيسًا لـ “المعهد الإسرائيلي – الكردي”، وقد عمل في السنوات السابقة كوسيط للقاءات المنظمة الإرهابية مع إسرائيل والولايات المتحدة.

ووفقًا للبيان، فإن “باغستاني” كان يروّج للمنظمة من خلال كتابة منشورات في مجلات صادرة بإسرائيل، وأنه أحد أعضاء ما يسمى “حزب سوريا المستقبل” الذي تأسس العام الماضي بمدينة الرقة.

وأكّد أنه تم القبض على “باغستاني” في عملية مشتركة بين قيادة الدرك ومديرية أمن مرسين، وتوقيفه مع 3 أشخاص كانوا يسكنون معه بنفس المبنى. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. قلتلو لقاءات بين منظمة ب ك ك وإسرائيل والولايات المتحدة!!!
    يعني تركيا المتمثلة باردوغان ما عم تلحس صبابيط ترامب علطالع والنازل وتودد وخطابات ودية نحن وأمريكا حلفاء ونحن بالهوا سوا بحلف الناتو…
    بخصوص إسرائيل تركيا لها علاقة وطيدة بإسرائيل ولها سفارة في إسرائيل وكذلك لإسرائيل سفارة بتركيا. وتركيا تعترف بإسرائيل كدولة والعلاقة الاستراتيجية بينهما متواصلة ومتجذرة منذ امد بعيد.
    لا يطلعلي واحد ويقلي اردوغان عّم يدافع عن القضية الفلسطينية لكن اردوغان اكبر منافق. قاعد عّم يلقي كم خطاب تعاطفي مع القضية الفلسطينية مشان يصرف منتجاته لأسواق الدول العربية ويكسب ودن. مساكين يا عرب
    للعلم انا سوري بدون تحديد قوميتي ولا أدافع عن ب ك ك ولكني مشمئز من المنافقة تركيا

  2. شمعة تحترق على طريق النضال , تحية حب و أحترام
    بس لو غيروا التهمة ! فالعلاقات الممتازة و العمالة لامريكا و العلاقات الفوق ممتازة مع اسرائيل ينفرد بها العرص أردوغان زعيم العرصات و معطي الترخيص للعاهرات .

  3. يعني ليش مركزين على علاقته بإسرائيل و امريكا و مكررينعم عدة مرات مشان اللي عما يقراء يتبرمج على انو الأكراد متعاملين مع العدو الاسرائيلي و الأمريكي ، و هادا العلم الاسرائيلي اللي عما يرفرف في سماء ديوثستان و شي عشر آلاف شركة أمنية و عسكرية صهيونية عاملة عند الديوث و لاتنسى برنامج تطوير الدبابات و طائرات F15 باربعة مليار دولار اللي الديوث دفعهم لإسرائيل ، أما امربكا فهي زعيمة الناتو و الديوث جزء من هالمنظومة و هو صباب القهوة في الناتو او الخادم الأمين
    يعني عملاء رخاص و لاعقين و مطوبزين للأمريكي و الاسرائيلي و جايين تبيعو و طنيات، بس للأسف في كتير عبيد الجهل قاتلهم