أردوغان يتحدث عن تفاصيل تواصل مخابرات تركيا مع نظام الأسد في تصريحات غير مسبوقة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأحد إن بلاده تواصل الاتصال، على مستوى منخفض، مع النظام السوري.

وسبق لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن قال في كانون الأول إن أنقرة على اتصال غير مباشر مع دمشق عن طريق روسيا وإيران.

وقال أردوغان يوم الأحد في مقابلة مع محطة (تي.أر.تي) إن ”السياسة الخارجية مع سوريا مستمرة على مستوى منخفض“، وأضاف أن أجهزة المخابرات تعمل بشكل مختلف عن الزعماء السياسيين.

وتابع أن ”الزعماء قد لا يتواصلون، ولكن أجهزة المخابرات يمكنها التواصل لمصلحتها”.

”حتى إذا كان لديك عدو فعليك عدم قطع العلاقات، فربما تحتاجه فيما بعد“.

وأوضح أردوغان أن المنطقة الآمنة المقترحة في شمال شرق سوريا، التي قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنها ضرورية بعد انسحاب القوات الأمريكية، لا يمكن لقوات التحالف الغربية إقامتها بدون تركيا.

وقال الرئيس التركي ”بوسعنا توفير الأمن في المنطقة. يمكننا إدارة المنطقة معكم. لا توجد مشكلة هناك. لكن لا يمكن أن نترك المنطقة لقوات التحالف“. (REUTERS)

مواضيع متعلقة : 

قناة سعودية : ” توافق أميركي – تركي على الترتيبات الأمنية في شمال سوريا ” .. هذا هو الاسم المعتمد بدلاً من مصطلح ” المنطقة العازلة “

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫41 تعليقات

  1. الحمار يقول اردوغان ما كان عندو اتصال مع بشار ومصافحته يوميا لمجرم بوتين شو تعني

    1. تركيا يجب أن تتعامل مع الروس لحماية مابقي من الشعب السوري الحر في الجيب الصغير شمال غرب سورية .

  2. اصلاً أمينة أردوغان لا تنام و تهنئ الا في حضن بشار و اسماء الأسد لا تحب شيء كمداعبة شوارب أردوغان القذرة، و الحب و العشرة القديمة لا تنسى، حين كان بشار يتغدى في أنقرة فيرد أردوغان الزيارة على العشاء! و لكن حمير الاخوان المسلمين يأبون ان يصدقوا حتى لو شاهدوا باعينهم الوقحة. 🤬

  3. خليفة المسلمين بطل العالم بلنخ بلش ينخ وينزل على الدبكة متل ما عودنا وخودوا وعود من مسليمة

  4. لقد سلح اردوغان القرى الحدودية منذ بداية2011 بشهادة أفراد هذه القرى. والآن قد خرب سوريا فإنه مهمته قد انتهت.

    1. يعني قادة الميليشيات الكردية عالكشوف يوم في موسكو ويوم في واشنطون و يوم في دمشق كلهم عرصات .

    2. حين ترى المؤخرة ما لا تراه العين ! فاعرف حينها ان صاحب لقب سوريا العظيمة يكتب !
      اين العظمة الا اذا كنت كلبا و كنت تحلم بالعظم!

  5. نذل ياأردوغان الله يصطفل فيك على نفاقك وبراغميتك المقيتة والله شايف دمارك قريبا متل ماني شايف صفحة عكس السير قدامي .. قلتلها من سنوات انه احد جنود الماسونية سواء بعلمه او بدون علمه وأنا أرجح الاولى وستتدمر تركيا من تحت راسه.

  6. اسكندرون وانطاكيا وجبل الاقرع مالون الك يا اردوغان، رجعهن ل سوريا الحرة

  7. ما اوسخ تعليقاتكم والله انكم لاتخجلون ولا تفقهون شيء في السياسة الرحل واضح وصريح منذ البداية هناك تعاون استخباراتي بين كل الدول حتى لوكانت علاقتهم مقطوعه وهذا معروف في فقه السياسة فمابالك عندما تكون هناك قضية كبيرة مثل قضية الاكراد في سوريه وتركيا والعراق وايران شيء طبيعي ان يكون هناك تعاون استخباراتي حتى لوكانت العلاقات مقطوعه واطرح عليكم السؤال التالي لو اغلق اردوغان حدوده منذ بداية الثورة السوريه ووقف الى جانب النظام ماذا كنتم ستقولون عنه ؟ وهل كان سيتعرض لكل هذه الضغوط ؟ الله ينصرك يا اردوغان اينما حللت ويبيض وجهك ويسوود وجه كل من عاداك . وانضروا جبدا من هم اعدائه وستعلمون اهو على حق ام على باطل

  8. خراي عليك وعلى أردوغان اذا بتشوف مستقبل المنطقة من بوابة حقدك الطائفي والطبقي على أردوغان.. وبالمناسبة خراي عليك وعالأسد لأن من أسبوعين كنت علوي وتؤيد الإجرام..

  9. روسيا القوية بالمنطقة والمسيطرة على سورية تماماً في خلال المحادثات مع الأتراك طلبت منهم أن يليِّنوا من موقفهم المتشدد برحيل والي روسيا الحاكم لسوريا حتى تشكيل اللجان الدستورية ثم انتخابات ثم ترحيل الوالي لكي يكون الوضع هادئ .
    تركيا قدَّرت النظرة الروسية وزاد على البدء بها حاجة الأتراك للغاز الروسي ولتهدئة أمور المناطق المحررة شمال غرب سورية من ضربات روسية تخلط الوضع نحو الأسوأ وتزداد مصاعب الأتراك بحماية ماتبقى من السوريين .
    هذه هي السياسة بتضحيات لاتذكر أمام أهداف استراتيجية .

  10. التعصب وردود الفعل لدى المعلقين إما كردي عنصري أو شبيح قذر أو عاطفي .
    هتلر كان يرسل مساعديه للتفاوض مع ألد أعدائه الحلفاء وهؤلاء الحلفاء أيضاً كانوا يجتمعون مع الألمان النازيون فهل يعني أنهم كانوا حبايب والمعارك مشتعلة فيما بينهم . وهناك الكثير من هذه المحادثات بين الأعداء بالوقت الحالي كالروس مع الغرب .

    1. ياكردي معفِّن هذه الكلمة مشتقة من أهتامارا ، فهل فهمت يا شروالجي بهيم غط راسو باللبن قالت إمو فينو ضربة تخلع عينو

  11. جميع هالتعليقات كردية
    يكرهون تركيا لأنها تحمي سورية واحدة وبالتأكيد لايحبون الخير للسوريين

  12. أنت لاجئ سوري في أوروبا لاتنتمي لأي تنظيم أو حزب أو ميليشيات عاملة في سورية ، لكن بالتأكيد سيبعدوك ويعيدوك ليسلموك إلى تركيا أو يرسلونك مباشرة إلى دمشق أو يسلمونك لحكام الجزيرة السورية أو يرمونك بالمنطقة الآمنة . فأيهم تفضل أن تعود إليها .

  13. ياأهل التعليقات
    قادة الميليشيات الكردية عالمكشوف يوم في موسكو ويوم في واشنطون و يوم في دمشق واليوم يرغبون الإتصال مع الأتراك !!

  14. طيب شرحلتولنا بأن المخابرات التركية تتصل مع حكام دمشق ونزلتوا بالسب و الشتم .
    وماذا عن مسؤولي الجزيرة السورية الذين يتتقلوا مابين موسكو و واشنطن و دمشق و يطلبون الذهاب لأنقرة !

  15. كل هاد مابتحبوه طيب إخرجوا من تركيا يا أربع ملايين سوري وإرجعوا لحضن الوطن .

  16. يللا شباب لنترك تركيا بلد هالخاين و نعود جميعنا لحضن الوطن عند أبو براميل بطل الصمود و التصدي و عنفوان المقاومة وقاهر الأعداء .

  17. اردوغان .بشار. كرزاي. السيسي. ملالي إيران . عاهات الخليج .. كلهم اذناب يجرها ضابط مخابرات امريكي و روسي و يتلاعب بهم يهودي نجس كما الخنزير يفعفل النجاسة و القاذورات … كلهم اتباع الصهيونية العالمية و ما منهم من رجل رشيد …
    كلهم كلاب متآمرون علينا

  18. فى بدايات الثورة السورية عام 2011 اعتبر كثير من السوريين بل والمهتمين بالأزمة السورية فى أنحاء العالم أردوغان صديقا أكبر للسوريين، الذى وقف بجوارهم فى مواجهة ما يلاقونه من انتهاكات، اتخذ أردوغان خطابا قويا فى مواجهة بشار الأسد واعتبره إرهابيا يجب عليه الرحيل،ورسم خطوط الحمر وعاهد السوريين بعدم تكرار حماه ثانية لكن ومع تطور الأمر وتحول الثورة السورية إلى حرب أهلية، انكشف زيف كل هذه الادعاءات

    1. يا أخينا الأمور بداية الثورة تختلف عما هو حالياً فالآن توجد روسيا و أميركا و إيران محتلة البلد فهل يمكن للأتراك أن يقاتلوا جميع جيرانهم الأقوياء ؟
      نعم يمكن أخطأت تركيا ببداية الثورة فكان عليهم دعم الثوار بالسلاح الفعال وحتى مساندتهم عسكرياً فيسقط نظام الطاغية بفترة قصيرة جداً قبل أن يخطط النظام لإدخال الإيرانيون و ذيلهم حسن وقبل أن يشكل تنظيم داعش لخلط الأوراق وإحضار الغرب وروسيا

  19. الطيور على اشكالها تقع هي الطينة من هي العجينة يقطع عمر الجوز بشار و اردوغان ..