ألمانيا : حملة لمنع ترحيل عائلة فلسطينية سورية

أطلق ناشطون ألمان حملة توقيع على موقع (Change.org – تشانج) العالمي لمنع ترحيل اللاجئ الفلسطيني عرفات شريح وزوجته سماح دقاق وطفلهما من ألمانيا إلى دولة لاتفيا.

وأصدرت حكومة بافاريا في ألمانيا قراراً بترحيل العائلة لأنهم كانوا قد حصلوا على حق اللجوء في لاتفيا قبل وصولهم إلى ألمانيا، وعند وصول الشرطة الألمانية لمنزل العائلة هرب الزوج قبل إلقاء القبض عليه، وتم إلقاء القبض على الزوجة وهي حامل، وأخذت الشرطة طفلهما البالغ من العمر 6 سنوات إلى مركز رعاية الأيتام.

وأكدت منظمو الحملة أنه تم إخراج سماح من مركز الاعتقال يوم الجمعة لترحيلها، وتم أخذ ابنها من منزل الأطفال مبكراً دون ترحيل زوجها، وعندما وصلت إلى المطار أجري لها فحوصات طبية منعت على إثرها من الترحيل بسبب حالتها الصحية.

وذكر الناشطون أن الفلسطينية دقاق عادت مع ابنها إلى أحد مراكز اللجوء، لكن أمر الإبعاد لم يُلغ بعد، وطالبوا حكومة بافاريا إعادة النظر في قرارها بترحيل العائلة، وضرورة اتخاذ قرار يستند إلى القيم الإنسانية.

وأوضح المنظمون أنّ الوضع الصحي للأم الحامل لا يصلح للترحيل، كما أن زوجها حصل على وظيفة عمل، في حين تمكن نجلهم محمد من الاندماج في رياض الأطفال ويجيد اللغة الألمانية، فإن الترحيل يعني تجربة أكثر صدمة لكل من الطفل والأم والأب، وفق ما قالت الحملة.

ووصل عدد الموقعين حتى لحظة كتابة الخبر إلى 1353 شخصاً، وتعمل الحملة للوصول إلى 1500 موقّع على الحملة للضغط على حكومة بافاريا ومنع الترحيل.

وكانت العائلة الفلسطينية هاجرت من مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب، ووصلوا إلى اليونان وبعد أشهر قدمت الأمم المتحدة لهم رحلة إلى دولة لاتفيا، وعند وصولهم قدموا اللجوء فيها، لكن كان الوضع فيها صعباً بالنسبة للعائلة.

وأشارت العائلة إلى جملة من الصعوبات التي واجهتهم فيها، منها ظروف المنزل كانت سيئة، صعوبات في الفهم والمترجمين، التمييز والمضايقة بسبب حجابها وصعوبات في الرعاية الطبية ونقص الدعم من قبل الجهات الحكومية. (وكالة الصحافة الفلسطينية)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. جوزها السيد عرفات الطنط كيف بهرب وبتركها هاد رجال يا حيف على هيك رجال

  2. وانت غير معروف ولا نكره ارجاع عند بيشو معلمك وتاج راسك والي كان وما يزال كسار راسك وداعس عليه بكفي شحاده بالمانيا