” طائرات أمريكية تحلق بالقرب من حميميم و تبحث عن صواريح إس – 300 في سوريا ” !

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إنه “شوهدت 3 طائرات تجسس أمريكية في السماء قرب أجواء سوريا في الحادي عشر من شباط الجاري”.

وذكرت الوكالة أن “تلك الطائرات بحثت عن منظومات صواريخ إس-300 المضادة للطائرات التي وصلت إلى سوريا من روسيا، وذلك لأن العملية الاستكشافية التي قامت بها الطائرات الأمريكية استهدفت أماكن الوجود المحتمل لصواريخ إس-300”.

وحسب مراصد الطيران الغربية فإن العملية قامت بها طائرتا RC-135V وRC-135U اللتان انطلقتا من قاعدة سودا باي الجوية في جزيرة كريت اليونانية، وطائرة P-8A Poseidon التي انطلقت من قاعدة سيغونيلا الجوية في جزيرة صقلية الإيطالية.

وأضافت الوكالة الروسية أن الأخيرة “حلقت على ارتفاع 3.3 ألف متر على بعد 30 — 40 كيلومترا من قاعدة حميميم الجوية التي تتواجد فيها طائرات عسكرية روسية وقاعدة إمداد القوات البحرية الروسية في ميناء طرطوس، بينما حلقت طائرتا RC-135V وRC-135U على بعد كبير من شواطئ سوريا ولكنه يتيح لهما رصد حميميم وطرطوس وكذلك ريف مدينة مصياف السورية التي نُصبت فيها صواريخ إس-300 في تشرين الأول 2018، حسب مصادر أجنبية”.

وختمت بالقول إن “صحيفة إلكترونية روسية ذكرت أن شركة إماجسات انترناشنل الإسرائيلية الخاصة نشرت في بداية فبراير الحالي صورا قالت (الشركة الإسرائيلية) إنها صور مواقع منظومات إس-300 في ريف مدينة مصياف”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هذا وبدل أن تبحث صواريخ اس 300 عن الهدف.. أصبح الهدف يبحث عنها.. وتستمر السخرية الدولية من روثيا وبوطينها..

  2. وان دل هذا على شيئ
    فانه يدل على انها صواريخ لاتضرب العدو الصديق للروس او القرود
    وانما هذه الصواريخ هي سلاح لقتل شعوب المنطقه لا أكثر