مدير المصرف العقاري : إطلاق قرض سيريا كارد بعشرة أضعاف الراتب وفائدة 1 بالمئة شهرياً

كشف مدير عام المصرف العقاري “مدين علي”، عن الموافقة على رفع سقف القروض الإنمائية لدى المصرف، لتصبح 100 مليون للشركات، و50 مليوناً للأفراد.

وقالت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، إن القروض تشمل الأفراد أصحاب المهن، من أطباء ومهندسين ومكاتب هندسية، وغيرهم من أصحاب الحرف المختلفة.

وتحدث مدين علي عن إعادة إطلاق وتفعيل العمل بقروض البطاقة (سيريا كارد) سابقاً، بمعدل 10 أضعاف الأجر الشهري للعاملين والموظفين، المثبتة رواتبهم لدى المصرف، ويحملون بطاقات صراف، وبمعدل فائدة 1% شهرياً.

واعتبر أن هذا القرض يمثل منتجاً مصرفياً مهماً، ويلبي طلبات شريحة واسعة من العاملين في الجهات المثبتة رواتبهم، ضمن شروط ميسرة وسهلة وسرعة في الحصول عليه.

وقال إن ميزانية البنك تحولت إلى رابحة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، من عام 2018، وحقق البنك ربحاً إجمالياً بلغ نحو (2.053) مليار ليرة، بعد إطفاء خسائر بمقدار (392) مليون ل. س، ما يعني أن الأرباح الإجمالية المحققة بلغت (2445) مليار ليرة.

وأوضح أن الأرباح التي حققها البنك خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، أسهمت في رفع رأسمال البنك العام، إلى نحو 4.479 مليارات ليرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد