أخبار سوريا | أخبار دمشق | AksAlser.com

قالت مصادر إعلامية موالية، إن السلطات الأمنية في دمشق، ألقت القبض على رجل يقوم بتشغيل أبنائه الثمانية بالتسول، وصادرت من منزله مبالغ وكميات من الذهب.

وذكر الإعلام الموالي، السبت، أن “إدارة مكافحة الإتجار بالأشخاص تلقي القبض على شخص يقوم بتشغيل اولاده الثمانية بالتسول وتصادر من منزله مبالغ مالية وكميات من الذهب تقدر قيمتها بأكثر من /50/ مليون ليرة سورية”.

وأشار إلى أنه “بناءً على الشكوى المقدمه من وزارة الشؤون الاجتماعيه حول المدعو (ف – ح) وزوجته (ف -غ)بإقدامهما على تشغيل اطفالهم الثمانية بالتسول وبتوجهيات من السيد وزير الداخليه واللواء عدنان خليل مدير اداره مكافحه الاتجار بالاشخاص ، قامت دوريه من الإدارة بإلقاء القبض على المدعو (ف – ح) وزوجته.

وتابع: “بالتحقيق معهما اعترفا باقدامهما على ادارة شبكه تسول من خلال تشغيل اطفالهم الثمانية بالاضافة لطفلين رضيعين يتم استغلالهما بالتسول ، واعترفا ان ماقاما بجنيه بواسطة التسول مخبأ في منزلهما في منطقة مساكن برزة بدمشق ، وبتحري المنزل بأمر من القضاء عُثر على ثمانية عشر كيس نايلون اسود وبرميل بلاستيك لون ازرق بضمن الاكياس والبرميل اوراق نقدية سورية من مختلف الفئات”.

وبجرد وإحصاء المبالغ تبين أنها حوالي 18 مليون ليرة بالإضافة لأوراق نقدية من العملات العربية والأجنبية (أمريكية – عراقية – لبنانية – إماراتية – سعودية) كما تم العثور على كميات كبيرة من الذهب متعددة الأشكال والعيارات تزن 1909 غرامات، وتقدر قيمتها بحوالي 40 مليون ليرة. كما تم العثور أيضاً على عدد من الهواتف المحمولة وأشياء أخرى.

وبحسب المصادر ذاتها،فقد “تمت مصادرة المبالغ المالية وكميات الذهب وتم تنظيم الضبط اللازم بحقهما وسيتم تقديمها الى القضاء المختص”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات