” اخلعوا الحجاب و اخرجوا أيها الأجانب اللعينون ” .. فتاة سورية تتحدث عن تفاصيل ا لا عتد ا ء عليها من قبل عنصري في برلين

تحدثت الفتاة السورية “شيماء.أ”، لوسائل الإعلام الألمانية، عن حادثة ا لا عتد ا ء الذي تعرضت له، في حي “مارتساهن” الشعبي، في العاصمة برلين.

الفتاة البالغة من العمر 16 عاماً، قالت لصحيفة “بيلد” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنها كانت تذهب بشكل اعتيادي، في الطريق الواصل بين منزلها ومحطة مترو الأنفاق، الذي يستغرق 10 دقائق، وحدها.

وكانت الفتاة مع صديقة لها، تبلغ من العمر 15 عاماً، في طريق عودتهم إلى المنزل من المدرسة، قبل أن يهاجمهم شخص عنصري، يوم الجمعة الماضي.

وقالت الفتاة: “قدم شخص ضخم وبدين، عمره حوالي 25 عاماً، وتوجه إلينا وتهجم علينا، وصاح بنا: أيها الأجانب اللعينون اخلعوا الحجاب واخرجوا من بلدي”.

عندما أرادت أن تخرج الفتاة هاتفها، قام المهاجم برميه على الأرض، ومن ثم انهال عليها بالضرب بيده، وبقبضة يده، ثم ضربها بزجاجة بيرة على رأسها، ليلوذ بعدها بالفرار.

الفتاة تم إسعافها إلى المستشفى، حيث تعاني من ارتجاج دماغي، وقام والدها بتحرير محضر لدى الشرطة.

وقالت شيماء التي تجلس على كرسي متحرك مؤقت، نتيجة للارتجاج الدماغي: “في ألمانيا كنت دائماً أشعر بالأمان، بالرغم من أنني أتعرض في بعض الأحيان لعبارات عنصرية بسبب حجابي، الذي ارتديته قبل أن آتي إلى ألمانيا وبإرادتي، لكن الحادثة الأخيرة هي فصل آخر في السوء”.

وكانت الفتاة قدمت إلى ألمانيا عام 2012، عبر عمتها المقيمة، ثم لحق بها باقي أفراد عائلتها عام 2015، وتذهب حالياً للمدرسة الثانوية العليا.

وأضافت شيماء: “لا أستطيع العيش في الحي هذا بعد الآن، فأنا لا أشعر بالراحة”، ومن الآن وصاعداً، سيقوم والدها بمرافقتها في طريقها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. الحجاب مجرد علامة اخترعها الاخوان المسلمون و معهم حق و أؤيد الالمان في الانزعاج منها و ادعو الاوروبيين لسن قوانين لحظره بالمدارس و الجامعات و الاماكن العامة و المشافي للعاملين و الطلبة

    1. الى شورية خلعت الحجاب:
      انت واحد واطي هههههه
      و كالعادة .. لن ينشر عكس السير

    2. تكرم بروفسور أبو مخطة .. من شوي حكينا مع البرلمان الأوربي منشان يمشي بالمعاملة

    3. شو هل الضلال الاخوان قال كنك خريجه مدرسة طلائع البعص للاعداد الحزبي.
      أنا قابلت أمثالك من الذين هم بالاساس ايمانهم مرتبط بالعائله أكثر مما هو مرتبط بريه و فوق هذا يتخيلون ان ترك الدين سيعطيهم الجنسية.

  2. انت صح وهم غلط ,, تمسكي بحجابك اختي وخليك علي دينك ولاتسوي مثل الي ماشيات علي حل شعرهن هدولا بس بيتسلي بيهم العرب والالماني في البارات والديسكوات ولما ينتهوا منهم بيرموهم رمية الكلاب بلا شرف ولا كرامة.

  3. الواحدفيكن مفكر حالو بفهم قلت لي يمنعوا الحجاب أي أن شاء الله يمنعوا عنك وعن امثالك العلف والهوى واللي عم يقولها ترجع ع ادلب ياريت اختك ترجع معها تسليها شعب قذر ومنافق اختي ربي يشافيكي انتي تاج ع راس كل شريف وحجابك بشرف كل قذر

  4. سبحان الله..الشعب بيحب يأكل بعضو…حتى بالتعليقات الله يصبر الأذكياء على الاغبياء…