الحرس الثوري الإيراني يستأذن روحاني ” للانتقام ” من السعودية و الإمارات

طلب قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، السبت، الإذن من الرئيس حسن روحاني لتنفيذ “عمليات انتقامية” ضد السعودية والإمارات.

جاء ذلك في كلمة له خلال مراسم دفن بمدينة أصفهان (وسط) لجنود قتلوا في هجوم استهدف الحرس الثوري، الأربعاء، حسب التلفزيون الإيراني الرسمي.

واتهم جعفري الرياض وأبوظبي بالتورط في الهجوم، من خلال “أنشطة استخباراتية” على الحدود مع باكستان.

كما اتهم إسلام أباد بدعم جماعات “راديكالية” تنشط في إيران، مطالبًا إياها بإظهار “المزيد من الحساسية” إزاء أمن الحدود المشتركة.

يشار أن هجوم الأربعاء وقع في محافظة “سيستان وبلوشستان” (جنوب شرق)، وأسفر عن مقتل 27 عنصرا من الحرس الثوري الإيراني وإصابة 13 آخرين.

وفي السياق ذاته، قال “يحيى رحين صفوي”، المستشار العسكري الأعلى للمرشد الإيراني، إن “الإرهابيين” تلقوا تمويلا من قبل السعودية والإمارات، وتدريبات لدى الاستخبارات الباكستانية.

وأضاف، في كلمة خلال التأبين، إنه تتوجب “محاسبة الحكومة وجهاز الاستخبارات في باكستان”.

وتبنى “جيش العدل” الهجوم، وهو تنظيم مسلح ينشط جنوبي البلاد ويقول إنه يدافع عن حقوق “البلوش” (أقلية عرقية سنّيّة)، فيما تعتبره طهران “إرهابيًا”.

ولم يصدر أي تعليق فوري من جانب السعودية أو الإمارات أو باكستان إزاء تلك الاتهامات، غير أنها نفت اتهامات مماثلة من قبل. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ولكن استهجن واستنكر كلام هذا الدعي الكاذب عن الاذن له بالانتقام من السعودية فانتم تحاربونها منذ سنوات بيد العملاء الحوثيين ولكن اقرف منك وانت تهدد وتتوعد اسرائيل منذ سنوات وهي تدوسكم ليل نهار ولا تجرأ ايها النذل على المساس بها
    انتم كاذبون مدعون متغطرسون رغم نذالتكم وخستكم امام من يتحداكم يوميا لو كنت رجلا وانت لست كذلك ارنا تهديدك ونفذ وعيدك ايها الكذاب الاشر
    وسلم لي على اجيركم في الضاحية الذي تمنى له ايدي كوهين الشفاء العاجل لانه يحمي الحدود الاسرائيلية بجدارة منذ اكثر من عشر سنوات