قسد : تركيا محتلة فعلية لمناطق في سوريا .. و نرغب في حل المشاكل معها عبر الحوار و حسن الجوار

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية الْيَوْم أنه نتيجة عملياتها العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية “بات تنظيم داعش على وشك السقوط عسكرياً وأصبح ما تبقى من عناصر التنظيم محاصرين في منطقة جغرافية صغيرة جداً في قرية الباغوز وستنتهي المعركة بشكل نهائي بعد تحرير الأسرى والمدنيين المحتجزين لدى التنظيم”.

وأشارت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية ، في بيان إلى أنها أنهت اجتماعاتها .

وحددت القوات الاستراتيجية العسكرية الجديدة لها على صعيد “القضاء على التنظيم العسكري السري المتمثل في الخلايا النائمة من خلال حملات عسكرية وأمنية دقيقة بمساندة قوات التحالف الدولي اضافة الى تجفيف الأرضية الاجتماعية والفكرية والاقتصادية التي يعتمد عليها داعش في استمرارية وجوده”.

وبحسب بيان لها، فقد ناقش المجلس العسكري “موقف الدولة التركية وادعاءاتها غير الصحيحة بأن قواتنا تشكل خطراً على أمنها والعكس هو الصحيح ، فالدولة التركية هي المحتلة الفعلية وبشكل مباشر للأراضي السورية في كل من عفرين والباب وجرابلس وإدلب”.

وأكدت قسد رغبتها في حل المشاكل مع الدولة التركية عبر الحوار وفي إطار علاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل ، كما شدد في الوقت نفسه على “الاستعداد التام لحماية مناطقنا في حال تعرضها لأي اعتداء والترحيب بإنشاء المنطقة الآمنة تحت إشراف دولي بهدف ترسيخ الأمن والسلام على حدودنا الشمالية”.

وناقش المجلس العسكري “مستقبل العلاقات مع الحكومة السورية” وأكد على “محاولة إيجاد حل عن طريق الحوار ضمن إطار سوريا موحدة مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية قوات سوريا الديمقراطية والاعتراف الدستوري بالإدارة الذاتية المعلنة والفعلية في شمال شرق البلاد”.

واعتبرت قوات سوريا الديمقراطية أن “تحرير عفرين وإعادة سكانها الأصليين إلى ديارهم وإيقاف عمليات التغيير الديمغرافي من أولوياتهم في المرحلة القادمة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. والفرس وعصابات فارس والروس كلكم محتلون وغير مرغوب بكم وسوريا لن تكون الا بوجود دولة تتحقق فيها العدالة لكن من على ارضها ومحور البداية باسقاط النظام القاتل وطالما انكم تسيرون في فلكه او مثله على الاقل فلن يخرج احد من الارض السورية

  2. اذا كانت تركيا دولة محتلة فهذا ينطبق عليكم و على الأمريكي و الروسي و الفرنسي و الإيراني و العراقي أيضا.
    افرحوا اليوم و استمروا و لكن اعلموا أن حرب تحرير سوريا لم تنتهي بعد، و لن تنتهي قبل رحيل كل المحتلين بما فيهم أنتم و قطع رأس الارهابي بشار بن ابيه

  3. السوريون هم فقط الذين يحق لهم التكلم مع جيرانهم الأتراك وليس عصابات مسلحة

  4. انتوا انقلعوا على أوكاركم في الجبال وبعدها كل شي بينحل مع جيراننا الأتراك

  5. قوات كرديا الإرهابية لايمكنكم التكلم باسم الشعب السوري فأنتم على شاكلة حزب حسن زميرة .

  6. لك كلوا هو واخرسوا بقى ليش في حدا شايفكم اصلا عالخريطه بعد مارفع الامريكي ايدو عنكم مصيركم صار معروف وواضح للعيان لا امريكا بقت تنفعكم ولا النظام بقى يقبل يرجعكم لحظنوا وياسلام على تركيا ومعها الحر ابناء وعوائل من قتلتوهم وشردتوهم والله راح يعملوا من جلودكم دربكات ويا ويلكم من القادم