بثينة شعبان ترفض بشدة منح الأكراد حكماً ذاتياً .. ” لا لتقسيم سوريا ” !

رفضت بثينة شعبان المستشارة الإعلامية لبشار الأسد بشدة يوم الثلاثاء فكرة منح الأكراد السوريين قدرا من الحكم الذاتي قائلة إن مثل هذه الخطوة ستفتح الباب أمام تقسيم البلاد.

وعندما سئلت يوم الثلاثاء عما إذا كانت دمشق مستعدة لعمل اتفاق يمنح الأكراد قدرا من الحكم الذاتي رفضت بثينة شعبان بشدة الاقتراح.

وقالت لرويترز على هامش مؤتمر بشأن الشرق الأوسط في موسكو ينظمه نادي فالداي للنقاش ”الحكم الذاتي يعني تقسيم سوريا، ليس لدينا أي سبيل لتقسيم سوريا“.

وأضافت: ”سوريا دولة تستوعب الجميع وكل الناس سواسية أمام القانون السوري وأمام الدستور السوري“، ووصفت الأكراد بأنهم ”جزء ثمين ومهم للغاية من الشعب السوري“.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. وشو مشان روسيا وإيران وتركيا وقوات النمر والفرقة الرابعة

    كل واحد اخد ارض لاله
    سلامي لمساعدة مختار حي المهاجرين

  2. طبعا احنا متعودين على كذبك ووقاحتك بالكذب يلا راح منشيلك كل كذباتك الا وحدة ما راح اقدر امشيها
    بتقولي كل الناس سواسية امام القانون والدستور السوري ومنذ ان وصل المقبور الى الحكم هل يوجد دستور او قانون في سوريا واذا وجد فهو مخصص للمساكين اما الكلاب المسعورة القادمة من الكهوف والمغارات فهم فوق القانون وهم القانون يحكمون بانفسهم وينفذون بانفسهم ما يريدون من قتل وتشريد وتعفيش
    ايتها المستشارة كذبك وصل الى درجة مضحكة ولكن اعرف انك لا تخجلين منه لانه وظيفتك

  3. من وين عم تجيب هل حكي هي الختيارة. روحي قسمك وحدة تسهل أمرك. هلأ طلعوا الأكراد هن اللي عمالان يقسموا البلد.

  4. كلمة حق أمام الله يمهل ولا يهمل ومن يطمع بسوريا سيجد اللعنة في اولاده
    سوريا للسوريين الأصليين فقط
    التاريخ لم يترك طامع يبقى لا في أرض الشام ولا في أرض الكنعانيين
    لذلك ليوفر الطامعين أموالهم ويخرجوا
    فيكفي ما سيجنوه من لعنات لما فعلوا بسوريا
    ونظامنا الحبيب هو نظام ديموقراطي ورئيسنا شخص متعلم أرقى من المتخلفين الطامعين بسوريا فالرئيس بشار دكتور أنساني قلبه طيب يحب شعبه

    1. أبو براميل جحش واطي نتن قذر وسخ سفاح شرموط إبن ديوث
      بكرة رح أكملك باقي صفات المنغولي أبو رقبة ذيل الكلب الحيوان

  5. يابغلة لايوجد قانون سوري منذ أن أتى الجحش يللي بالصورة جانبكِ .
    إنتو عصابة نصيرية محتلة البلد بـ قانون شريعة الغاب .. حللي عن طيزنا ياوجه النكد والعياذ بالله .

  6. إنتم من حفرتم وديان بين طوائف الشعب السوري على طريقة فرق تسد .
    قبل أن يأتي المدفوس إلى جهنم للحكم عام ٧٠ كنا لا نأخذ أهمية أو نفكر بأن هناك فرق بين كردي و علوي و أرمني و مسيحي و مسلم .
    تكلِّبوا طرف على آخر وتساندوا أحدهم و بعد فترة تستخدموا نفس الطريقة على طرف آخر وهكذا أضعفتم جميع طوائف نسيج الشعب السوري و بذلك تمكن النصيرية بالتسلط على الجيش و مفاصل الدولة فترة وصلت نصف قرن الزمان تعبث بأخلاق و أموال الشعب .
    والله إنكم إخوان الشياطين ياعبيد المال و الجنس و الشراب

    1. كلام صحيح ولاغبار عليه هم فرقوا السوريين وزرعوا الفتنة بين مكونتها ودليل على ذلك قبل مجيئهم الكل حكموا سوريا العرب الاكراد مسلمين مسيحيين .

  7. تضربي بهالمنظر وكان الذي يقرر مستقبل سوريا هي انتي ام معلمك والمصيبه كل الاجتماعات بشان سوريه تعقدها روسيا وتركيا وايران ويغيب عنها النظام وشغله ثانيه انا معك فيها سوريا غير قابله اصلا للتقسيم الاثني او العرقي فالمجتمع السوري متداخل في اغلب المناطق السوريه ونسبة الاقليات وخصوصا الاخوة الكرد في الشمال السوري نسبة بسيطه جدا لاتؤهلها لحكم ذاتي مثل شمال العراق ولكن الحق يجب ان يقال في ظل هذا الوضع الماساوي لهذه الامه فقطر دولة والبحرين دوله والامارات والكويت وغيرهم دول فكيف لا يفكر شعب تعداده اربعين مليون بدولة من حق الاخوة الكرد ايضا طالما الوضع اصبح على ماهو عليه

  8. طز بشرفك بثينة العاهرة الحق على صورة الجحش يلي حدك تفو على خامنئي تبعك يا عاهرة

  9. في علوم النفس البشريه هناك قانون يقول اذا قالت السيده انها ستفكر في امر ما هذا يعني انها موافقه واذا رفضت بسرعه هذا يعني الموافقه واذا قال الرجل انه سيفكر هذا يعني انه سيرفض وبشده واذا تودد وفتح التهديدات هذا يعني انه موافق بنتيجه نظام الاسد يبارك ويريد التقسيم الانه افضل له ولبقائه مشكلتهم في عدم اعلان التقسيم ايران وتركيا ايران لديها اكبر مشكله مع الاقليات وعلى راسهم الاكراد واي طرح يعطي الاكراد حكم ذاتي هذا يجعل من ايران الهدف القادم نقطه نتهى