ضابط روسي في سوريا : ” السلطات المحلية لم تتكيف مع متطلبات ما بعد الحرب .. و نحن أمل هؤلاء السوريين الأخير “

صرح مسؤول في المركز الروسي للمصالحة في سوريا بأن المركز يساعد المواطنين السوريين في الحصول على معلومات عن مصير أقربائهم.

وقال رئيس فرع درعا لمركز المصالحة العقيد إيغور فيدوتوف: “تلقينا أكثر من 500 طلب من المواطنين حتى اللحظة. لا يمكننا أن نحطم أملهم الأخير في معرفة مصير أقربائهم وحل بعض المشاكل الأخرى. المركز ينظم أسبوعيا استقبال المواطنين الذين يستنجدون بنا في أمور لا مقدرة لهم على حلها بأنفسهم”.

وأشار فيدوتوف إلى أن “السلطات المحلية لم تتكيف بعد مع متطلبات مرحلة ما بعد الحرب، وكثرة المشاكل التي تواجهها لا تترك لها مجالا أحيانا لمعالجة طلبات المواطنين، الذين يريدون معرفة مصير أقربائهم المفقودين، ويريدون حل قضايا تتعلق بالملكية والسكن والمصالحة وتسوية أوضاع أقربائهم”.

وأوضح أن معظم الطلبات التي يتلقاها المركز من المواطنين تنطوي على الاستعانة بالجانب الروسي في البحث عن المفقودين والمختطفين والمعتقلين.

وذكر فيدوتوف أن الفرع الذي يترأسه لا يراجعه أهالي درعا فحسب، بل يتوافد عليه مواطنون من السويداء والقنيطرة ودير الزور وحلب وريف دمشق أيضاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. والله والله والله
    والله والله والله
    والله
    نقولها سبعاً
    لا أمل في سوريا ما دام بشار الأسد في السلطة هو ومجموعة المنافقين من حوله

  2. يعني الروس الأغبياء بيعرفوا أن المعتوه بشار الأرهابي الكيماوي ولد غبي وغير قادر على حكم سورية ولكن رغم ذلك يدافعون عن واحد مجرم قاتل وحرامي ولص أعتراف صريح

    1. الروس عمبيدافعوا عنه منشان مصلحتهم مابدها ذكاء. بس عالقليلة عم يعملو جهدهم حتى يساعدوا الناس. العتره على السوريين اللي الحقد اكل قلوبهم اكل

    2. براي الجزء االاول من تعليقك خاطئ تماما!! كيف روسيا عم تساعد الناس بابقاء سبب مشكلتهم موجود وعلى مدى سنين؟! شلون زبطت معك؟! تحقيق استقرار نسبي لمستعمرة مهبرة بثرواتها هو الف باء الاستعمار وبحياتو ما كان كرم اخلاق من مستعمر وانما اول خطوة ليبلش بعدها بسرقة خيرات المستعمرة…. يعني مساعدة بس حتى يبق شوية شعب يعرف يشغل معامل و الات استخراج المواد الاولية وبعدها يرجع نفس الشعب يستوردها ويشتريها مصنعة بعشر اضعاف سعر موادها الاولية يلي حيروح حقها بفواتير الحرب بما انهن دافعوا عن البلد على اساس وساعدوا الجحش تبعنا .. اما عن حقد السوريين على بعض فبايدك للعضم وبذكرك انو هالحقد قديم كتير.. ولو ما كان قديم ومتاصل من ايام العثمانيين ويمكن قبلهم ما كانت حكمتنا حثالة الارض بعد ما استغلت كرهنا لبعضنا!! للاسف!!

  3. انقلعو برات سوريا يا كلاب مالكم مكان هون
    انقلعو وحلو عن ام سوريا يا زبالة البشر يا روس

  4. الدوله و النظام لم يتكيفوا مع متطلبات المواطنين قبل الحرب فكيف لهم أن يتكيفوا مع المواطنين بعد الحرب، نظام حقير و فاسد يجب زواله بأية طريقة

  5. تصريح يعني النوايا باستكمال سحب السلطة والسيادة من نظام الأسد الإرهابي الفاشل الفاسد … داخلياً إضافة إلى التحكم الروسي التام في القرار والسياسة الخارجية لبلدنا.
    من الطبيعي والصواب توقع المزيد من سيطرة الروس على مصير البلاد في حين من غير الطبيعي إستمرار وجود مؤيدين لنظام قاتل ارهابي عميل يقوده رئيس صار دمية وأداة غير قادر على اتخاذ أي قرار لا لصالح شعب بلاده عامة ولا لمؤيدية الانتهازيين بطبيعة الحال خصوصا ولا حتى لنظامه وطائفييه الإرهابيين… قصتنا تاريخية وعبرة لمن لا يعتبر.
    رحم الله الشهداء والابرياء من ابناء شعبنا المظلوم المضطهد.

  6. طالما هم الروس المحافظة على جحش فهو رهان خاسر بالنسبة لهم ولاي ابن حرام يضع يده بيد مجرم شو مفكرين السوريين رح ينسوا شهداءهم يلي قتلهم الروس بيكون واهنين حكما واذا بيطلع ع سابع سما ما رح نخلي رئيس فهم الروس ام لم يفهم عصابة مافيوزية ما بتحكم سوريين شرفاء