وزير اتصالات بشار الأسد : ” لدينا خطة ستنقل سوريا إلى عصر آخر في الإنترنت ” !

قالت وسائل إعلام موالية، إن وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب كشف أن لدى الوزارة خطة لتحسين واقع الإنترنت في البلاد، معلناً أن عدد المشتركين حالياً 1.4 مليون من أصل 1.6 مليون بوابة متوافرة.

وخلال عرضه لأداء الوزارة في البرلمان، أضاف الخطيب: “وصلنا إلى مرحلة إشباع تتراوح بين 50 إلى 60 بالمئة وهذه النسبة لا تتجاوز إلا في بعض الدول الأوربية، مؤكداً أن هناك خطة متوسطة وبعيدة للوزارة لتحسين واقع الإنترنت فالأولى تعتمد على إعادة توزيع الحزمة الدولية ومدتها سنتان”.

وذكر الخطيب أن “الخطة الثانية وهي بعيدة المدى مدتها ثلاث سنوات وهي ستنقل سورية إلى عصر آخر في الإنترنت، معلناً عن فض عرض لكبل ضوئي جديد بين طرطوس وقبرص في يوم 22 الشهر الحالي للحد من الأعطال الذي يتعرض لها الكبل الواقع بين طرطوس والإسكندرية”.

وأضاف: “عند وضع الكبل الجديد في الخدمة سيكون لسورية ثلاثة منافذ بحرية في هذا المجال وهذا ما يعطي استقراراً لخدمة الإنترنت في البلاد، مشيراً إلى أنه أخيراً تمت استعادة الربط مع الأردن”.

وذكر أنه في حال تحليل الحزمة الدولية لمستخدمي الإنترنت تبين أن 70 بالمئة من مستخدميه يعتمدون على الفيسبوك والواتس آب واليوتيوب.

وكشف أنه يجري التفاوض حالياً مع مشغل ثالث إيراني والموضوعات قيد الدراسة وأي إضافات عن هذا الموضوع سيتم إعلام أعضاء المجلس به.

ولفت إلى أن المؤسسة العامة للاتصالات نفذت 180 مشروعاً لتنفيذ الشبكات النحاسية في 12 محافظة بقيمة 4.4 مليارات ليرة، مؤكداً تركيب 49152 بوابة في العام الماضي، لافتاً إلى أنه سيتم تركيب 100 ألف أخرى تم التعاقد عليها في العام ذاته في العام الحالي ليصبح المجموع 150 ألفاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. أهم شي بسوريا يترزق رامي مخلوف .. كل شغلة بشار انو يمشي عقود شركات مخلوف ويتوسطلو عند الكل ..
    أول لقاء مع رئيس الوزراء كان صبطلنا عقود لرامي وبيعيونا ارض ماهر
    سوريا كلها متخلفة من وراء بيت مخلوف

  2. للعلم أن الهيمنة والسيطرة على مجالات الحياة بالنسبة لذئاب الليل الماسون يعد خط أحمر بل اسود لايجوز الإقتراب منه وبالتالي للذين لايعلمون توزع الكابلات الممتدة تحت البحار والمحيطات توزع بواباتها حصرا عبر دول معينة هي من إنتاج هؤلاء الذئاب .. فلا يكذب هذا الوزير لان بوابة الشرق الأوسط تأتي حصرا ل تل أبيب ومن ثم توزع للشرق الاوسط !! يعني كله يمر عبر إسرائيل لان مراقبة الكرة الأرضية للسيطرة عليها أحد أهم أوتاد الماسونية العالمية ..