اللاذقية : انهيار تحويلة كلفت ” الدولة ” أكثر من مليار ليرة بعد فترة قصيرة من إنجازها ! ( صور )

قالت قناة “روسيا اليوم” الروسية، إن وسائل إعلام محلية (موالية) تناقلت نبأ “انهيار تحويلة على طريق الحفة صلنفة في محافظة اللاذقية على الساحل السوري بعد تدشينها بحضور حكومي واسع أواخر 2018 وبكلفة بلغت أكثر من مليوني دولار”.

ونقل عن المدير العام للطرق المركزية ياسر حيدر قوله إن السبب الرئيسي للانهيار هو ظهور ينابيع بشكل مفاجئ في المنطقة، رافقتها هطولات مطرية غزيرة.

وأوضح أن تحويلة الحفة تقع على منطقة منحدرات، والتربة سيئة وانزلاقية هناك والتربة غضارية تحتفظ بالمياه بداخلها، وتصبح سائلة.

وأشار إلى أن أهالي المنطقة فوجئوا بتلك الينابيع لأنها لم تظهر سابقا، خاصة وأنها ظهرت في أماكن لا يوجد بها مسيلات مائية.

ودشن المشروع في تشرين الأول الماضي وفد وزاري ترأسه رئيس الحكومة عماد خميس وزراء النقل، والإدارة المحلية والبيئة، والأشغال العامة والإسكان، والموارد المائية، والزراعة، وبحضور محافظ اللاذقية وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث.

ويتألف المشروع من ثلاثة جسور بطول 300 متر مع إنشاء سبعة جدران استنادية لتأمين استقرار جسم الطريق البالغ طوله 4 كم في مناطق الردم وحماية أكتاف الحفر وخاصة في مواقع التجمعات السكانية القريبة من مسار الطريق، إضافة لتنفيذ ثلاث عبّارات صندوقية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. عادي وقت دولة بكون رائيسها جحش بدن من بني قيق وكل حاشيتو قيقان سوف يحل الخراب والدمار اينما حلو هالجحاش

  2. إذا مشروع تحويلة يحتاج ثلاث سنوات ، تعالوا نحسب كم قرن من الزمان يحتاج هاللانظام لتعمير المدن التي حوَّلها زعيم عصابتهم ركام .