معتقلة سابقة في سجون بشار الأسد تصف أساليب ا لتعذ يب

وصفت المعتقلة السابقة في سجون نظام الأسد، هناء محسن، حجم التعـ. ـذ يب و ا لإ ر ها ب النفسي الذي يتعرض له المعتقلون من قبل عناصر النظام.

وحكت “محسن”، للأناضول، عن معاناتها بعد اعتقال ابنها في دمشق، عام 2013 من قبل قوات النظام.

وروت طريقة اعتقالها بعد ذلك بعام، ووضعها في السجن من دون سبب.

وأشارت إلى الضرب القاسي والممنهج الذي يتعرض له المعتقلون، والمسبب للإعاقة أحيانا.

وأوضحت “محسن” أن ما رأته من إهانة في المعتقل، وما سمعته من صراخ جراء التعذيب والضرب، هو فصل آخر من المعاناة.

وكشفت تعمد رجال الأمن ضرب رؤوس المعتقلين بالحائط، واستخدام العصي والسلاسل في تعذيبهم.

واستغربت “محسن” اعتقال ابنها، رغم أنه كان محبا لوطنه، حتى أنه كتب أشعار تمدح بشار الأسد.

وأكدت أنها لم تسمع عنه أي أخبار منذ اعتقاله قبل 6 أعوام.

ويعتقل نظام الأسد 500 ألف شخص في سجونه، وقد تعرضت 13 ألف و500 معتقلة إلى التعذيب أو الاغتصاب من قبل أفراد النظام، ويوجد حاليا أكثر من 7 آلاف معتقلة. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. يا حجة الاعتقال في سوريا ليس له علاقة بحب او بغض الوطن، اضرب البريئ حتى يخاف المذنب – المعالة هي الطائفة و ذلك الغلام الأرعن (الرئيس)

  2. نظام علوي فاشي حقير والانتقام قادم ورب الكعبة وسيتمنى العلويون والذين تعاونوا معهم لوكانوا ترابا

  3. وأفاد موقع “صاحبة الجلالة” أن الفتاة ” ر الص ” التي تعرضت للتحرش الجنسي من قبل والدها المدعو ” غ الص ” , سوري الجنسية ، قامت بتقديم شكوى ضده بفرع الأمن الجنائي في دمشق قسم الآداب بإقدامه على مجامعتها والتحرش بها جنسياً لعدة مرات مستغلاً غياب عائله.

    وقالت الفتاة في شكواها أن والدها يقوم باغتصابها و التحرش بها جنسيا منذ كان عمرها سبع سنوات مستغلا غياب عائله عن المنزل عندما تخرج لشراء بعض الحاجيات وذلك تحت ضغط التهديد بأنه سيقول أن ابنته من طلبت منه فعل ذلك.

    وبحسب الشكوى فإن الجاني أقدم على ارتكاب الأفعال المشينة و الشاذة بحق ابنته في كل مرة تخرج منها عائلة من المنزل.

    وأضافت الفتاة “منذ فترة قام باصطحابي إلى منزل صديقه في منطقة كفرسوسه بالعاصمة دمشق ، وكان خالياً وقام بإدخالي إلى غرفة وأجبرني على خلع ملابسي وطلب مني أفعالاً منافية للأخلاق ورفضت وحاول الاعتداء علي واغتصابي وقال لي “أنني أحق بكِ من غيري”.. وكان يهددني باستمرار وكان قد قام باغتصابي لأكثر من عشرين مرة في الأشهر الماضية وقد قمت بترك المنزل خوفاً من أن يستمر بالمحاولة بالإضافة أنني لم أعد أتحمل السكوت عن ما يفعله” .

    وخلال التحقيقات اعترف الجاني بالتهمة المنسوبة إليه من تحرش و اعتداء و تهديد لابنته كما اعترف أنه فعلاً قام باصطحاب ابنته ” ر ” لمنزل صديقه وكان خالياً بحجة أنهم يقصدون المستوصف لإحضار الدواء وقام بمجامعتها ضمن المنزل .

    ويشار إلى أنه تم تقديم الجاني إلى القضاء المختص للنظر في القضية و إصدار الحُكم العقابي المناسب بحقه.

  4. ” وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ”

    1. انه غافل و ما داير على حدا للاسف و ما حصل ويحصل خلال ثمان سنوات اكبر دليل على ذلك لك مشتهي شي مرة يتدخل و يوقف معاناة عبيده

    2. يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم : ( وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ ) ( غَافِلا ) ساهيا( عَمَّا يَعْمَلُ ) هؤلاء الظالمون من قومك ، بل هو عالم بهم وبأعمالهم محصيًا عليهم ، ليجزيهم جزاءهم في الحين الذي قد سبق في علمه أن يجزيهم فيه.
      حدثنا القاسم ، قال : ثنا الحسين ، قال : ثنا عليّ بن ثابت ، عن جعفر بن برقان ، عن ميمون بن مهران في قوله ( وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ) قال: هي وعيد للظالم وتعزية للمظلوم.
      ( إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ )
      يقول تعالى ذكره: إنما يؤخر ربك يهؤلاء الظالمين ، ليوم تشخص فيه الأبصار. يقول: إنما يؤخِّر عقابهم وإنـزال العذاب بهم ، إلى يوم تشخص فيه أبصار الخلق ، وذلك يوم القيامة .
      كما حدثنا بشر ، قال : ثنا يزيد ، قال : ثنا سعيد ، عن قتادة ( لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأبْصَارُ ) شخصت فيه والله أبصارهم ، فلا ترتدّ إليهم.
      كيف سيحاسب الظالم على ظلمه إن لم يكن حرا في ممارسة هذا الظلم

    3. (حديث أنس رضي الله عنه الثابت في صحيح مسلم) أن النبي – صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – قال: يؤتي بأنعم أهل الدنيا من أهل النار فيصبغ في النار صبغة، ثم يقال: يا ابن آدم هل رأيت نعيماً قط؟ فيقول: لا والله ما رأيت نعيماً قط، ويؤتي بأبأس أهل الدنيا من أهل الجنة فيصبغ في الجنة صبغة ثم يقال: يا ابن آدم هل رأيت بؤساً قط؟ فيقول: لا والله ما رأيت بؤساً قط.

      في ناس ظَالمين تجاوزوا بظلمهم في الدنيا حدود العقوبات الدنيوية, وما عاد في عقاب يناسبهم إلا إنو يكون عقاب أخروي.
      وفي ناس انظلموا وصبروا بالدنيا لدرجة إنهم ما عاد ممكن تعويضهم بالدنيا, بس أكيد في إلهم جزاء ونعيم بالآخرة بينتظرهم.

      وعندك من الأنبياء وأقوامهم وأتباعم قصص كتير, متل قوم موسى مع الفرعون, وأصحاب الأخدود اللي قتلوا بسبب إيمانهم, والرسول عليه الصلاة والسلام والمسلمين الأوئل.

      ورب العالمين سبحانه وعد المؤمنين الصابرين أحسن الجزاء, وبآيات كتير قال: “بم اصبروا”, فلا تيأس إن كنت مؤمنا, ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون.

  5. نظام طائفي يعتقل ويعذب ويسجن أي أحد ليس بعثي او علوي او حتى متعلون لا امان له عصابة مجرمة وحقيرة منبعثها القرداحة منبع الاذلال والوقاحة

  6. هؤلاء جماعة الوسخ التاريخي قد تجاوزوا كل حدود العقل والمنطق و المعقول فليس بالتاريخ مثيل مشابه لما يفعله الكائنات العلوية بالبشر . ليس لهم اية حدود لجينات البربرية و الوحشية الغرائزية فيهم . احدهم يقتل الطفل الرضيع و يعتقل الطفل و الحامل و العجائز و النساء و الصغار . كل كتب التاريخ ليس بها شيء مشابه لهؤلاء النفايات البشرية لا يوجد لهم مثيل بالانحطاط و السفالة و الدونية . من غير المنطق تصنيفهم مع فئات البشر . قلما نجد بالتاريخ حيوان يعذب حيوان اخر بل و يستلذ بآهات وصرخات العذاب و لا يرف له جفن .يصب العذاب بشكل لا يتصوره عقل و هو مستمتع كأنه يشاهد حفلة موسيقية . الكائن السوي غير المشوه فكريا و خلقيا لا يقدر ان يعذب كلب او قطة فكيف بهؤلاء الهمج سكان الجبال و قطاعين الطرق . ولكن طالما الوحشية الفاشية هي موجهة ضد المسلمين فهم مدعومون من الشرق و الفرب و اليهود . لاجتماع المصالح ضد المسلمين تاريخيا . ارانا الله بهم يوما مشؤوما .