ولاية ألمانية تدعو لتخطيط عمراني مضاد للإرهاب

أكد وزير داخلية ولاية شليسفيغ هولشتاين الألمانية، ضرورة أن تحد المدن من الإرهاب من خلال التخطيط العمراني الماهر للمدن.

وقال الوزير هانز يواخيم جروته، العضو في الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة أنجيلا ميركل، إنه قد تبين على الأقل منذ جريمة الدهس التي نفذت أثناء الاحتفال بأعياد الميلاد أواخر عام 2016 أن الأعياد الشعبية أصبحت تواجه تهديداً بنوع جديد من الأسلحة “بالسيارة، أو بالشاحنة”.

ورأى جروته الذي يتولى في الوقت الحالي الرئاسة الدورية لمنتدى وزراء داخلية الولايات الألمانية أنه من الضروري تحفيز المدن لتأمين ميادينها “بسور مدينة أو بحائط مدينة، وربما أيضاً بنوع من البناء حول الميدان”.

يشار إلى أن المتطرف الإسلامي أنيس العمري قاد شاحنة في ديسمبر عام 2016 في سوق عيد الميلاد بميدان برايتشايد بلاتس في برلين وقتل 12 شخصاً، كما كانت هناك جرائم دهس مشابهة بالسيارات في مدينة نيس الفرنسية و لندن البريطانية وبرشلونة الاسبانية.

وشدد جروته على أن هذه الجرائم “ليست ظاهرة موسمية”، وقال إنه من الضروري إيجاد حلول دائمة لهذه المشكلة.

وأكد الوزير المحلي أن بعض المدن تضطر لإلغاء احتفالاتها بسبب عدم قدرتها على تحمل تكلفة تأمين هذه الاحتفالات.

وقال جروته إن بعض المدن الصغيرة تلجأ لتأمين الاحتفالات الشعبية من خلال وضع سيارات القمامة و”شاحنات محملة بالرمال في الميادين”، محذراً من أن ذلك يشوه صورة الميدان وطبيعة الاحتفال.

وأكد الوزير أنه سيطالب بصفته الرئيس الحالي لمنتدى وزراء الداخلية الألمان بتوفير دعم مالي للتخطيط العمراني للمدن أو لتحديث القرى من أجل إعادة تصميم ميادينها. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد