تطورات جديدة في قضية الأرمني السوري المروج لبروبغندا بشار الأسد في ألمانيا .. هل يمكن أن يتم ترحيله ؟

طالب سوريون في ألمانيا بإلغاء الاعتراف بلجوء أرمني سوري من مؤيدي بشار الأسد، وأحد أبرز مروجي وناشري بروبغندا نظامه في ألمانيا.

وذكر موقع “تي أونلاين” الألماني، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، أن حملة من قبل السوريين طالبت المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء (بامف) بإلغاء لجوء السوري، كيفورك ألماسيان، الذي يعمل لصالح عضو في حزب البديل اليميني المتطرف، لكونه مروجاً لبروبغندا بشار الأسد، ورأوا وجوب إبطال تصريح عمله ومنعه من الحصول على الجنسية الألمانية.

ولم يرد المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء على طلبات منظمي الحملة، وذلك بسبب سياسة حماية البيانات، ومع ذلك، أشار المكتب الاتحادي إلى فحوصاته المنتظمة لطلبات اللجوء، حيث ذكر في صفحته الرسمية على تويتر: “سيتم فحص جميع الحالات التي تمت الموافقة عليها منذ عام 2015 بسبب احتمالية إلغائها، هذا ينطبق أيضاً على كيفورك ألماسيان”.

وبغض النظر عن مراجعة الطلبات المنتظمة التي يقوم بها المكتب، يتم إلغاء حالة الحماية المبنية على اللجوء إذا توفر دليل على احتمالية وجود عملية خداع للدولة قام بها طالب اللجوء.

ووفقاً لإحصائيات مكتب الهجرة، كان هناك ما يقرب من 800 حالة تم فيها حرمان اللاجئين من اللجوء أو الحماية الفرعية في عام 2018، و هو ما يمثل فقط 0.9% من حوالي 85 ألف حالة، وكان هناك أكثر من 180 ألف دعوى قيد النظر في نهاية عام 2018.

وقد كتبت المحامية الألمانية السورية، نهلة عثمان، المولودة في روزلسهايم، رسالةً إلى مكتب الهجرة واللجوء، نشرتها على صفحتها في فيسبوك، قالت فيها: “يجب أن يعود ألماسيان إلى الأسد”.

وقالت عثمان للموقع، بحسب ما ترجم عكس السير، إنها لا تطالب بترحيل ألماسيان إلى سوريا، ولكنها تطالب بمغادرته ألمانيا طوعاً، مضيفةً أنه في ألمانيا يتم ترحيل اللاجئين السوريين المرفوضين.

وتابعت عثمان بالقول: “يستطيع مكتب الهجرة واللجوء البدء في إجراءات إلغاء حالة اللجوء إذا كانت هناك مؤشرات تشير إلى أن حصول السوري على حق الحماية لم يعد مبرراً”.

وبحسب عثمان، فإن العديد من السوريين “غاضبون من أن مؤيداً لبشار الأسد يعامل في ألمانيا كلاجئ، ويعمل ويسافر ويتحدث عن التجنيس، في حين أن بعض ضحايا نظام من يؤيده لا يحصلون على حق اللجوء”.

وكان ألماسيان نفسه قد صرح بأنه جاء إلى ألمانيا لأسباب اقتصادية بحتة، وليس من أجل وجود خطر، مؤكداً على أنه مؤيد لبشار الأسد.

وقالت عثمان للموقع الألماني إنها “تلقت أكثر من 100 رسالة إلكترونية تحتوي على أدلة ضد ألماسيان”.

جدير بالذكر أن نهلة عثمان، الأم لثلاثة أطفال، ناشطة معارضة إلى جانب عملها الحقوقي، وفي تقديرها، وهي الناشطة أيضاً في منتدى “المعلومات الألماني السوري”، سوف يتم، لمرة واحدة على الاقل، استدعاء ألماسيان من قبل المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء، مضيفةً أنه إذا كان لديه جواز سفر أرميني، فيمكن أيضاً ترحيله إلى هناك.

وقالت عثمان إن قضية السوري العامل في الحزب اليميني المتطرف جذبت اهتماماً دولياً بين السوريين المتوزعين في دول العالم، كما تم تداول قصته عبر العديد من وسائل الإعلام العالمية.

مواضيع متعلقة

موال لبشار الأسد و جيشه و مروج بارز لأكاذيب النظام .. وسائل إعلام ألمانية تفضح لاجئاً سورياً يعمل مع حزب البديل اليميني و يبث الكراهية ضد اللاجئين

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. الخلاصة، بعد ما كتير سوريين باعوا بيوتهم وأراضيهم والنسوان ذهبها ليدفعوا أجرة البلم ويعبروا بلاد وبلاد أمنة وتركوا بلدهم لقرد الجبل وعصابته يسرح ويمرح على كيفه وزاحو حالهم من وجهه وخففوا ضغط عليه وأهدوه الإنتصار، ما بدهم شبيحته تشاركهم ألمانيا.

  2. خلي يروح ينقلع ع بلدو أرمينيا ليش جاي ع المانيا يالله شو طلع عنا وسخ بسوريا ولك فوق ما أويناهن عنا ووطناهن وأستقبلناهن ببلادنا فوق كل هاد بدن يحرضوا علينا كمااان عرصااااات وسخ هلئ عرفت ليش العثمانيين دبحوااا فيهن

    1. وأنت ما تروح تعمر بلدك ولا ألمانيا صارت بلد يلي خلفك، لمعلوماتك هو مرحب فيه أكثر منك.

    2. و ما أدراك ربما هذا الشخص يحمل الجنسية بينما الآخر مازال أسمه لاجيءبإقامه.
      لا تنسى أنربع السوريينفي ألمانيا من القدماء الذين يحملون الجنسية و وطنهم ألمانيا أيضاً

    3. اللي في بطي@@ شوكة بتنخزو اللي واثق من حالو ما بيخاف من شقفة لاجئ ياثر عليه

    4. الوسخ منو و فيه ما في داعي حدا يحرض عليك لانك معروف من اول يوم

  3. اسباب لجوءه بسبب الارهاب الاسلامي
    واستيطان العرب القادمين من نجد في ارض سريانية مسيحية

    1. الى النصراني المسمي حاله داعشية:
      فشرت ، هاي دوما كانت اسمها الشام . بعمره ما كان في شي تاريخيا اسمه سوريا ، الا تسمية مشتقة من قبل الرومان خطأً من الامبراطورية (الاشورية) المجاورة ، تم اطلاقها على ولاية رومانية (=سوريا الفارغة) بموقع حمص حاليا ، و لم يتداول هذا الاسم سكان المنطقة المؤلفين من عرب و مستوطنين رومان كانو مسيحيين او وثنيين و اعتنقوا الاسلام على يد الفاتحين العرب الذين لم يستبدل جيشهم بداهة الملايين من ابناء المنطقة الاصليين.
      اما انتم ، فبقايا العرب المتنصرين في عهد الصليبيين في امارة طرابلس و التي كانت تشمل اجزاء من غرب سوريا و كامل لبنان، و لم يطرد المماليك سكانها الصليبيين كما فعل صلاح الدين عندما اعاد تحرير القدس.
      إلك و لامثالك من اللي صرعوا طي…نا : انتم شذاذ الافاق من عرب مرتدين او بقايا الصليبيين الفرنجة ، و عم تتحججوا بلغة انجيل ميتة ، حلوا عن بلدنا .

    2. اسباب لجوء هذا العميل الصليي النصراني الحاقد على المسلمين هو لكسب المال و ان ينقتم من المسلمين لانهم ثارو ضد الظالم المجرم بشار و اكثر النصارى يؤيدون بشار و اي حاكم يظلم المسلمين و هذا كان و لا يزال يكتمون و يظهرون حقدهم على المسلمين لان المسلمين لا يعتقدون ان خسوس هو ربهم كما يعتقد هؤلاء النصارى الحاقدين ان بشر كان يمشي و له معدة و قظيب و امعاء انه هو ربهم و هذا منتهى الظلال و الجهل و اتفو في صليبكم النجس و اتفو في سرف البا با تبعكم

    3. ستبقون يا عرب مستوطنين محتلين وبراميل الاسد من الله عقاب لكم

    4. يعني الارمن يلي مو ساميين اصلا يلي جايين من الاف الكيلوميترات الهم حق بهالارض والعرب يلي هني اصلا اراميين مأسلمين وغيرو دينهم صارو ما الهم حق بهالارض؟
      حل عن طي*** يا
      يا تعلم تحكي يا اسكوت
      وسوريا مو سريانية عيوني سوريا ارامية والسريان هني شعوب شرق سوريا اما الغرب والشمال اراميين وبس ونحنا الاراميين اعتنقنا الاسلام وهي ارضنا وانت خليك عند الفرات ولا تحشر انفك باراضينا

    1. بالعكس هذا الشخص الصيد الثمين بالنسبة لهم، لأنه يفضح ويقول مالا يستطيعون قوله صراحة للاجئين عامة في بلادهم.

    2. عمي خلدون ابصملك انت واحد فهمان . اذا حبيت ندردش ما عندي مشكلة. مبينتك جاي كمان من الاخير وفهمان العطب منيح.

  4. على فكرة الزلمة حكى واقعه وواقع أغلب السوريين الذين لديهم المال أصلآ وجاءت الحرب وإنتهزوا الفرصة للسفر لبلد ثاني أمن ومنه لأوربا عمومآ وتحديدآ ألمانيا بسبب حجم المساعدات الحكومية، حتى هناك سوريين لديهم لجوء في إيطاليا وإسبانيا يريدون القدوم لألمانيا وهناك خبر نشرته عكس السير لسوري هدد فريق الترحيل بمبرد أظافر لمنع إعادته وعائلته لإسبانيا وليس سوريا بسبب البصمة.

  5. نامل ان تقوم الحكومة الالمانية بترحيل هذا المجرم وكل من يستطيع الذهاب الى سوريا من السوريين ،،،،،،لان من يستطيع الذهاب فهذا لا يحق له اللجوء وياخذ مكان المحتاج لهذا اللجوء ،،،،،،،،وضمن الاجىين اكيد في متدسين يعملون لصالح النظام ،،،،،،نرجوا مت كل دول اللجوء طرد،،،وطرد كل الذين يتعاونون مع النظام مهما كان انتماءه