صحيفة روسية : ” الأكراد غرقوا في معارك الباغوز ” !

نشرت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية مقالاً لألكسندر شاركوفسكي بعنوان “الأكراد غرقوا في معارك الباغوز”، تحدث فيه عن قدرات “داعش” اللوجستية ودور العشائر العربية في دعم التنظيم والمعركة ضده.

وجاء في المقال: “تقوم قوات سوريا الديمقراطية، بدعم من طيران التحالف، باقتحام قرية الباغوز آخر معقل لتنظيم الدولة في محافظة دير الزور، هناك أدلة على استخدام ذخيرة الفسفور الأبيض ضد المدافعين، يفسر الخبراء صمود الإسلاميين بكون معظم المقاتلين الذين يدافعون عن الباغوز من السكان المحليين، وقد جهز الجهاديون دفاعاتهم هندسيا بشكل جيد، فأنشأوا شبكة موثوقة من التحصينات، وحفروا أنفاقا تحت الأرض، تسمح لمقاتلي “الخلافة السوداء” بمناورات فاعلة، بما في ذلك التسلل إلى خطوط العدو الخلفية، كما زرعوا الأرض بشكل كثيف بالألغام، مستخدمين بشكل فعال انتحاريين يوجهون بالهواتف النقالة.

وقد أعلنت قيادة الميليشيا الكردية مرارا أن ممثلي قيادة تنظيم الدولة العليا، في منطقة العمليات الحربية، يختبئون في أماكن مجهولة ويديرون مرؤوسيهم عن بعد، هذا يعني أن المسلحين المحاصرين في الباغوز لديهم اتصال موثوق بالعالم الخارجي. وربما لديهم طرق للانتشار والإمداد. فقد شهدت الحرب السورية عدة حالات غادر فيها الجهاديون بهدوء، ومن دون طلقة واحدة، مناطق محاصرة بإحكام.

وللاستيلاء على الأراضي السورية، في العام 2014، اضطرت قيادة الخلافة السوداء إلى استقطاب عشائر عربية (سنية) كبيرة إلى جانبها، عبر منح زعمائها استقلالية كبيرة في الشؤون الداخلية، وتقاسم عائدات تجارة النفط معهم.

تنتهج قوات سوريا الديمقراطية الآن سياسة مشابهة، ولكن بنجاح أقل، لأن الأكراد وجدوا أنفسهم على أرضٍ لم ينظروا إليها أبداً على أنها أرضهم. هناك احتكاك بين قوات سوريا الديمقراطية والعشائر المحلية، فيما يقف بعض هذه العشائر إلى جانب الأكراد.

وفي التقاليد العربية، يجري التفاوض لحل النزاعات بين القبائل، تجنبا لسفك الدماء، والأكراد أنفسهم يظهرون استعدادا لمثل هذه الاتفاقيات، ربما كان هذا أحد الأسباب التي أدت إلى التباطؤ في اقتحام قرية الباغوز”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. مقال غبي وساذج.. هههه معارك الباغوز!!هههه
    هي اسمها معركة باغوز والدواعش التعن ابو فطاسن وهم الى الزوال. وهم محاصرون في بقعة ضيقة بعضهم يستسلم وبعضهم يقاتل حتى الموت لانهم هزوموا للأبد .
    قال الاكراد غرقوا في معارك الباغوز ههههههههه صاحب المقال محشش

  2. الطيران أحرق الأخضر واليابس و تم قتل الآلاف من المدنيين ولكن بما أن القاتل هو أمريكي و مساعده الشيوعي الملحد ورق التواليت لم يتجرأ أحد في الاعلام عن إعلان ذلك لمنع تشويه صورة الكلبه أمريكا دولياً.
    اسرائيل أعترف بها العالم بعد 24 ساعة من اعلان الصهاينه قيامها و لكن الدولة الاسلاميه في افغانستان بقيت سبع سنوات و لم يعترف بها أحد كذلك الأمر بالنسبة لدوله الخلافه فقد بقيت 3 سنوات و فضل العالم محاربتها و قتل مليون سوري و عراقي لتدميرها.
    هؤلاء الملون لم يتجرأ أحد على إحصائهم لأن الفاتل أمريكا,
    حتى النظام الارهابي الفاشي الذي تدعي أمريكا أنه فاقد للشرعيه فقد قتل مليون سوري و لكن الغرب مازال يصر على أن عددهم 560 لأن الحد الأعلى الذي يمكن فيه قتل البشر دون الادعاء بأنه جريمة ضد الانسانية.
    مذابح قسد و النظام باتت معروفه للجميع و الأغرب أن أوربة استقبلت اللاجئين و اعتنت بهم عندما هربوا من داعش أما الهاربين من قسد و ارهاب النظام فأغلبهم مازال في المعسكرات ينتظر قبول لجوءه إلا ما ندر.
    شوارع ألمانيا ممتلئة بالمخبرين و شبيحة قسد و شبيحة النظام و من إنتمى للجيش الحر تم اعتقاله و رميه في غياهب السجون أما من كتب الشبيحه فيه تقارير بأنه من داعش أو النصره فكان مصيره مجهولاُ هذا في دولة ماما ميركل فما بالكم في دولة ماكرون الصهيوني الذي يحقد على المسلمين.

    1. يا موظف الداعشي تحليلك للواقع يبين حقدك على العالم باسره …السبب طبعا لان دولة الخرافة
      يلي استحلت اموال الناس وسبت النساء وكفرت الناس وقطعت الرؤوس بتهمة وهمية.. فمرة بتهمة الارتداد ومرة الحاد ..ومرة فئة ممتنعة بشوكة …قالتم 1500 نفر من عرب السنة من عشيرة الشعيطات بتهمة فئة ممتنعة بشوكة …. قتلتم افراد الجيش الحر وحررتم المحرر بتهمت المحرر الم يكن هؤلاء مسلمين ……ياصاحب نطرية المؤامرة الكونية على المسلمين الم تقطعوا رؤوس عناصر تنطيم القاعدة وجيش الحر في حلب وحماة ومنبج وجرابلس والرقة ودير الزور وعلقتم رؤوسم على الجدران…
      اما بالنسبة للكرد فكسبوا احترام العالم كلهم…وتحالفت معهم اكبر دول العالم امريكا وفرنسا وبريطانبا.. وتخلت امريكا عن حليفتها تركيا في سبيلهم..اما بالنسبة للورق التواليت فهدا يبنطبق على جنود الخلافة الخرافية فالبغدادي استخدمكم كورق المؤخرات وانتم الان ادااء صاغرين ونسائكم رهائن …ولكن اخلاقنا لاتسمح بالمعاملة بالمثل والا كان من تبقى منكم الان طعاما لكلاب ونسائكم سبايا الايزيدين

  3. الانتقال سيكون على قد ما يفعله المرتزقة الاكراد بابناء ديني ….خدمه لسيده الامريكي

    1. هم يخدمون قضيتهم يا قابض ضرائب الخمر ولحم الخنزير والدعارة .. ابناء جلدتكم كدابين منافقين من امثالك لوكنت على حق واصحاب قضية لا نتصرتم ..
      شرفا للكرد يكونوا حلفاء الامريكان.اسياد العالم