فنزويلا تغرق في الظلام بسبب انقطاع الكهرباء .. و حكومة مادورو تتهم ” المخربين “

شهدت فنزويلا الخميس انقطاعا في الكهرباء على نطاق واسع نتيجة ما وصفتها الحكومة بواقعة “تخريب” في سد يعمل بالطاقة الكهرومائية يوفر الكثير من الكهرباء للبلاد، وفق ما أفاد شهود من رويترز.

ويتكرر انقطاع الكهرباء في فنزويلا حيث يتداعى الاقتصاد تحت وطأة التضخم إلى جانب النقص الحاد في الغذاء والدواء وهجرة جماعية لأكثر من ثلاثة ملايين مواطن. في حين يقول المنتقدون إن الفساد وتراجع الاستثمار أسهما في عدم قدرة شبكة الطاقة الكهربائية بالبلاد على العمل في حين يقول مادورو إن الخصوم السياسيين يخلقون تلك المشكلات عن عمد.

ويطال انقطاع الكهرباء العاصمة كراكاس و15 ولاية من ولايات فنزويلا وعددها 23، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية ومستخدمو تويتر. فيما وصف مراسل للتلفزيون الحكومي الأمر بأنه “انقطاع للكهرباء على مستوى البلاد”،

وأوضح وزير الكهرباء لويس موتا عبر التلفزيون الحكومي “عطلوا عملية توليد ونقل (الكهرباء) في سد جوري الكهرومائي الذي يعد الركيزة الأساسية لأنظمة الكهرباء”. لكن الوزير لم يقدم أي دليل. وأضاف أن الخدمة ستعود خلال نحو ثلاث ساعات. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. سوريا بحاجة لتغيير عاجل لدمج فئات الشعب و معالجة الخلل الثقافي و التربوي و النفسي و الاجتماعي الذي ادى لهذه الحرب المدمرة التي بدأت عام 2010 و لا نعرف متى و كيف ستنتهي و لكن يجب و بشكل عاجل اقرار هذه الامور الاربعة لنخفف فتيل التوتر لاننا اذا استمرينا بنفس الشكل الاجتماعي القائم قبل 2010 فهذا يعني ان لا تغيير و ـعريف اينشتاين للغباء يقول ” من الغباء ان تقوم بنفس الامر مراراً و تكراراً و تتوقع ان تحصل على نتيجة مختلفة”
    “The definition of insanity is doing the same thing over and over again, but expecting different results.”
    ان من يعارضون التغيير و يصرون على الصورة النمطية للمجتمع و قوانينه التي ترضيهم لانهم يخافون على مصالحهم شاهدوا بأعينهم الكلفة التي دفعوها لان جمدوا عقولهم سواء بشرية او مالية او سمعة الوطن سوريا ..

    لا بد كبداية و نقول كبداية من اقرار هذه الامور الخمسة :

    1- الغاء التعليم الديني في المدارس و اقرار مادة اخلاقية وطنية مستمدة من الامم التي سبقتنا في هذا المجال
    2- اقرار الزواج المدني الاختياري و نقول اختياري في المرحلة الاولى
    3- حظر تعدد الزوجات لما يؤدي به من انفجار سكاني يؤدي للفقر و انعدام الامن الاجتماعي و عدم استثمار مقدرات الامة بالشكل الامثل لان همنا يصبح تأمين حاجات عدد هائل من السكان بدل التنمية و التطوير
    4- الغاء وزارة الاوقاف و احلال هيئة عامة للاديان مكانها ترعى شؤون المؤمنين عامة
    5- الغاء اي اختلاف في الدستور او عدم مساواة ابتداء من دين الرئيس و القوانين المأخوذة من دين بعينه بقوانين وضعية لا تعطي مواطن افضلية على اي مواطن اخر