إدلب : قصف مدفعي و صاروخي متجدد على عدة مناطق .. و نداء لإغاثة النازحين ( فيديو )

تعرضت قرى وبلدات في ريف إدلب الجنوبي، مساء الأحد، لقصف عنيف بالقذائف والصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية أبو دالي، جنوبي إدلب.

وسجل الدفاع المدني عبر صفحته في فيس بوك، وقوع 3 ضحايا مدنيين بينهم طفل وامرأة، في وقت تم فيه إنقاذ 6 مدنيين بينهم 4 أطفال، في خان شيخون التي قصفت إلى جانب تل منس وسراقب.

وعاودت قوات النظام، صباح الإثنين، القصف بالمدفعية والصواريخ المحملة برؤوس عنقودية، وقد طال القصف بلدة تل منس بريف إدلب الجنوبي ما أدى لاستشهاد 3 مدنين بينهم طفل، إضافة لوقوع عدد من الجرحى في مدينة خان شيخون ومدينة سراقب.

ومساء الإثنين، طال قصف مدفعي كلاً من التمانعة وبداما، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

ويشهد ريف إدلب الجنوبي موجة نزوح كبيرة بعد تعرض العديد من المناطق لقصف ممنهج وكثيف، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وطالب فريق منسقي الاستجابة جميع الفعاليات المحلية في منطقة معرة النعمان بالكامل، وباقي المناطق الأخرى في شمال غرب البلاد، بفتح المدارس والملاجئ المتوفرة لديهم لإخراج العالقين في خان شيخون والمدن التي تتعرض لقصف مستمر.

وقال الفريق، عبر بيان أصدره، إن هذا المطلب يأتي نتيجة الأوضاع الإنسانية السيئة في مدينة خان شيخون والمناطق الأخرى في ريف إدلب الجنوبي والشرقي، إضافة إلى مناطق من ريف حماة الشمالي والغربي، واستمرار القصف على تلك المناطق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. واه ديوثاه واه ديوثاه الطاغية سخمنا أين انت يا سلطان الديوثيين
    نرى خنازيرك الرمادية في دوريات قريبا منا أين المدد يا الهنا الديوث
    هادا نظام نقرات خسيس أخلاق يوق انشاء الله باصات خضر جاي بالطريق اثبتو يا اخواني و موتو و راح ندير بالنا على حريمكم و اولادكم .