في دولة المؤسسات التي ألغيت فيها المادة الثامنة .. إما أن تخرج في مسيرة مؤيدة لحزب البعث أو ترسب في جامعتك !

نشرت شبكة إخبارية محلية، تفاصيل إجبار سلطات نظام الأسد في درعا، طلاب الجامعات على حضور مسيرة موالية، وإلا سيتم “ترسيبهم”.

وذكرت شبكة “السويداء” الأبرز في تغطية أخبار المحافظة، الأحد، أن طالباً في كلية الهندسة الزراعية في السويداء، أرسل لها رسالة أكد فيها، أن إدارة الجامعة قامت، يوم الخميس، بتسجيل أسماء الطلاب في المحاضرة الأولى، وعند الانتهاء منها، قالوا لهم إن هناك مسيرة للحزب (احتفال حزب البعث بثورة 8 آذار)، ومن لا يشارك “سيتم ترسيبه بالعملي وسيحصل على علامة الصفر”.

وسخر الطالب بالقول “عأساس التغت المادة الثامنة يلي بتنص إنو حزب البعث بينا وأمنا وكلشي بالحياة”.

وكانت سلطات النظام أخرجت طلاباً وموظفين إلى جانب موالين، احتفالاً بـ “ثورة الثامن من آذار” و بإعادة تمثال حافظ الأسد إلى حيث أسقطه المتظاهرون قبل 8 سنوات.

ورداً على إعادة التمثال، خرجت عدة مظاهرات في درعا طالبت بإسقاط النظام ورفضت إعادة التمثال إلى المدينة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الصين تعلق استخدام “بوينغ737” بعد حادثة الطائرة الإثيوبية
    أمرت هيئة الطيران المدني الصينية، الإثنين، بتعليق استخدام جميع طائرات “737 ماكس 8” التي تنتجها شركة بوينغ الأمريكية، عقب تحطم طائرة من هذا الطراز في إثيوبيا ، الأحد.

  2. نعم احلى تعليق نحن وين والعالم وين والله ان بقينا هيك اكتر من تجميع دريزينة بثلاث عجلات مارح نحسن نعمل يلعن اكبر مسؤول في هذا البلد من رئيسها لاصغر موظف وحسبي الله ونعم الوكيل

  3. يقول للأسف السنة العرب السوريين قصة فشل انساني و سياسي منذ الاستقلال:

    منذ الاستقلال السنة العرب انتهجوا سياسة تدمير ذاتي ظنا منهم انهم يحمون انفسهم من الانفتاح و العلمانية فجلبوا عبد الناصر الذين دمر و خرب البنية الاقتصادية ثم جلبوا العلويين – كل ذلك فقط ليتجنبوا دستور علماني و لوقف المد العلماني بعد الاستقلال الذي ظنوا انه سيضعفهم فدمروا انفسهم و للان يفضلون بشار على ان يقبلوا دستر علماني شامل يتساوى فيه الجميع مهما كانوا من اي لون و عرق و دين – فهي يتعقلون – فالاصلاح الديني قبل السياسي و ما لم يقبلوا بنظام علماني كما تركيا او فرنسا فسيبقون اذلاء – الشريعة لن تفيدكم بشيء – مبايعة الجولاني و غيره من قادة التنظيمات و داعش لم تفدكم بشيء بل زادت حقد المجتمع الدولي عليكم