هكذا رد أردوغان على السيدات اللاتي قيل إنهن أسأن للأذان في اسطنبول ( فيديو )

استنكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشدّة، الإ سا. ء ة للأذان عبر الصفير والهتافات، خلال تجمّع في منطقة تقسيم بمدينة إسطنبول، نظمه حزبا “الشعب الجمهوري” و”الشعوب الديمقراطي” المعارضين.

وخلال خطاب ألقاه في ولاية أضنة جنوبي تركيا، الأحد، وصف أردوغان ا لإ سا. ء ة للأذان خلال التجمع الذي جرى الخميس، بأنها “قلة أدب تجاه الأذان”.

وقال الرئيس التركي: “إن مجموعة بقيادة حزبي الشعب الجمهوري والشعوب الديمقراطي، اجتمعت في تقسيم بذريعة يوم المرأة، وتصرفت بوقاحة تجاه الأذان عبر الصفير والهتافات”.

واتهم أردوغان الحزبين المعارضين بمعاداة الأذان والعلم التركي.

وتابع: “أولئك الذي لا يحترمون ولا يحمون الأذان والعلم، لن يحترموا أو يحموا هذا الشعب والبلد”.

وشهد شارع الاستقلال الشهير في منطقة تقسيم السياحية بإسطنبول، الخميس، تجمعًا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وعندما أذّن العشاء بدأ المشاركون بالصفير والصراخ في إساءة واضحة للأذان، بحسب وكالة أنباء الأناضول.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مشاهد كثيرة لتلك اللحظات التي أثارت موجة غضب واسعة في تركيا.

وقالت نساء شاركن في المسيرة على تويتر إن ترديد الهتافات والصفير كانا ضمن فعاليات المسيرة ولم يكن الهدف منها الاستهزاء من الأذان للصلاة الذي بدأ أثناء المسيرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. هم ليسوا إلا من أحفاد الخنازير الذين باعوا ديناهم و قيمهم بعرض من الحيادة الدنيا

  2. معهم حق الاسلام صار رمز لاستعباد و القضاء على انسانية و حقوق المرأة و الافضل الخروج

  3. الى من خلعت حجابها ان كنت تؤمنين بان هناك آخرة فليس لبس الحجاب الا ارضاء لامر رب العباد اما ان كنتي قد ارتديته مخافة من مجتمع او .. او فليس لك لا اجر ولا ثواب وانتظري غضبا من الله الواحد الاحد عودي الى رشدك واحمدي الله على نعمة الاسلام