مافيوزي و مهر ب كبير ينتصر على ” الدولة السورية ” .. وزير يسحب قراراً متعلقاً به و سخط كبير في الأوساط الموالية

تراجع وزير داخلة النظام، محمد الرحمون، عن قرار حظر التعامل مع واحد من أكبر أمراء الحرب وحيتان التهر. يب في سوريا.

وتداولت مصادر إعلامية موالية، صورة لقرار التراجع جاء فيه: “لاحقاً لتعميمنا رقم 220/ص تاريخ 20-2 – 2019 والمتضمن منع التعامل مع المدعو خضر طاهر، أو الاتصال به بأي شكلٍ كان، أو إدخاله الوحدات الشرطية، أو استقباله لأمور شخصية، يلغى مضمون التعميم المذكور أعلاه ويتلف بعلم قادة الوحدات الشرطية”.

ويعتبر أبو علي خضر واحداً من أكبر حيتان التهريب في مناطق سيطرة نظام الأسد وخاصة في حلب، ولديه معابر عديدة يشرف عليها، يقوم من خلالها بإدخال البضائع من مناطق سيطرة المعارضة إلى مناطق سيطرة النظام.

وتسبب تراجع وزير داخلية النظام عن قراره بسخط لدى الموالين الناشطين عبر الشبكات والصفحات الموالية في فيسبوك، حيث علق جميل الصادق بالقول: “العما اذا كان اقوا من وزير الداخلية فمنكون وصلنا الى مرحلة الخطر”، فيما علقت إيمان فؤاد: “رجل اعمال بيكسر كلمة وزير ياهيك الديمقراطيه يابلا هههه لوين وصلنا بالمحسوبيات”، وعلق آخر بالقول: “ابو علي خضر حال لسانه يقول (نحن الدولة ولاك) طيب السؤال المهم قرار الوزير ما بيتسمى وهن لعزيمة الامة؟ لان واحد جربان *** ع دزينة وزراء ورد القرار؟!”.

وتحدث آخرون عن هزيمة مذلة لوزير الداخلية في معركة كسر عظام خاضها مع بعض التجار والمهربين، عندما بدأ برفع السقف للأعلى، وفي هذا السياق، علق محمد: “مو على أساس وزير الداخلية بدو يحارب الفساد …لسى ما سخن تحتو القرار…معناتها بحياتها ما رح تظبط البلد”.

وكان قرار وزير داخلية النظام السابق محمد الرحمون بحظر التعامل معه، قد لاقى رضى لدى بعض الموالين، فيما استهزأ آخرون منه، كون الوزير غير قادر على اعتقاله والتحقيق معه.
وكان ممن هاجم “أبو علي خضر”، رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية “فارس شهابي”.

وتطرق الشهابي خلال مداخلة هاتفية عبر التلفزيون النظامي، لحملة الجمارك، ووجوب شمولها لرؤوس التهريب الكبيرة، مشيراً إلى أسماء باتت معروفة، ومن بينها المدعو “أبو علي خضر”.

وأشار شهابي إلى أنه يقول اسم الأخير وليس خائفاً، لافتاً إلى أنه ممن يفرضون الأتاوات ويحاربون الصناعة الوطنية ويدخلون البضائع عبر المعابر في مناطق الإرهابين.

وعبر صفحته في فيسبوك، شارك شهابي خبراً نشرته إحدى وسائل الإعلام المحلية الموالية، وأضاف: “لم يسحبوا اللقاء فقط من اليوتيوب (اللقاء الذي احتوى تصريحه) بل الغوا مقابلة كانوا سيجروها معي في حلب يوم الاثنين كما علمت من مصادر داخل القناة.. ! من حسن حظ باقي شلة المافيا لاني كنت سافضح اسماء اكثر في تلك المقابلة”.

وبحسب مصادر إعلامية موالية، فإن خضر علي طاهر هو أحد الذين قاموا بنشاطات متعددة مخالفة للقانون خلال “فترات الأزمة”، وأهمها بحسب المصادر استثماره لبعض المعابر، وفرضه أتاوات بملايين الليرات السورية على العابرين والبضائع بأنواعها، وكذلك استثماره الحصري لـ “السياحة الدينية”.

مواضيع متعلقة

واسطة المهربين أكبر من واسطة المافيوزيين .. في دولة المؤسسات : ” أبو علي خضر ” يتسبب بإبعاد فارس شهابي عن شاشة ” الإخبارية ” ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. “معلمنا و حبيبنا ابو علي” ؟؟؟؟؟؟ اي تعلم العصي على جنابك و على جناب معلمك الخارج عن القانون و رئيسك طويل التيلة الطرطور. لا واحلى شي اسماء هالعصابة كفاح و غضنفر و عروبة ونضال وما بعرف شو

  2. من طرائف جحشنة المواليين ظنهم ب أن مايحدث تصرفات فردية وأن السيد الرئيث لا يعلم . . أبو رقبة الحيوان ليس لديه علم بذلك ؟ لعمى قرريد شو هيكة . . لا يعلمون ان العصفور اذا طار في سوريا يحتاج أذن المخابرات وأن لا احد يسحب قرش واحد من الأمتيازات دون أن ينال بشارون نصيبه

    1. لك يا عمي والله ما بيمون على صباتو. وااااجهة وحياتكم واجهه. البلد تديرها المافيا التي انشأها ابوه. وفشل هو في ادارتها فصارت هي تديره. ما مصدق كلامي اقرا كتاب راثة سورية اختبار بشّار بالنار

  3. أبو علي خضر هو صعلوك صغير عند “””” الكبار “””” والصعاليك كثر في سورية وكلهم كلاب نفس الكبار !!!.

  4. هذا الفاسد الإرهابي والطائفي من المقربين من اسد اخوان بشار وماهر هو من أفراد العصابة برتبة قاتل وجابي الأموال…عن اي وزير واي دولة تتكلمون قال وزير داخلية قال هههه كل الوزارات ورئيس الوزراء ومجلس الدمى ……مكياج للعصابة الحاكمة وتشهيل التعاملات والمعاملات داخلية كانت أم خارجية تحت مسمى دولة مؤسسات وماهي إلا عصابة إرهابية طائفية مسلحة متسلطة على سوريا أرضا وشعبا. قال وزير داخلية قال ههههه ع الشعب والمساكين يتمنظر.

  5. نفس أسلوب عاطف نجيب. هذا من عظم الرقبة. هم يقولون نحن عصابة سندعمكم ونسرقكم وننهبكم ونحن أطبال محور المماتعة بنفس الوقت.

  6. بلد تديرها عصابة بيت الأسد و مخلوف و كل تلك الأسماء الجديدة التي تظهر على الساحة ماهم الا موظفون و جباة عند بيت الأسد . لك الله يا سوريه

  7. عندما يتم تعيين مسؤول بمنصب كبير يقوم هذا المسؤول بشكر “القيادة الحكيمة على ثقتها”، وهذا مايقوم به صاحب البوست بعد شتمه لوزير الداخلية ووصفه بالحقير!

  8. سوريا اكبر دولة فساد و عدم احترام للقانون – لو ان التهريب يلاحق من الحدود و الحدود تغلق بسواتر و سور مثل كوريا الشمالية لنزل الدولار للنصف لان المهربين من يرفعون ثمنه بشراؤه بسعر مرتفع – شوفو ملك المهربين (( ابو علي خضر مهرب كبير و دمر الليرة السورية و اغلق عشرات المعامل بتهريبه لمواد ننتجها )) يكسر القانون و مو هامه و قاسم سليماني وراه لجعل سوريا دولة مهترئة == طيب يا بشار شو لزومو اكل الخرا كل كم شهر بتوجيهات مكافحة الفساد ما الفساد و التهريب امام عينك و انت تتفرج متل الجحش == لماذا لا تترك القيادة مثل بوتفليقة لشخص افضل منك و عندك شخصية تقود البلد للامان – يعطيك العافية كفيت و وفيت و ما عم يطلع معك شي –

  9. حبيبنا أبو علي خضر.. شايف يابو علي هاكا القرد فارش الشهابي ميطقطق براغي.. أنا محلك يابو خضر بكسر رقبته وبمحيه هو وعيلته… قول ياخضر وعطيه رصاصة بعيونه مشان يتعلم يطقطق براغي..

  10. الرقيس آبيعريف وأزا عِريف آبيرضى… بس الرقيس آبيطلّع عهيك شغلات لأنو آبيفضى