بشار الأسد يخرج المعتقلين من السجون و يزجهم في جيشه ! ( فيديو )

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية في خبر بعنوان “بموجب عفو رئاسي… سجناء في حماة يلتحقون بالجيش السوري”، إن “السلطات السورية، أفرجت عن نحو 46 من نزلاء سجن حماة المركزي بمرسوم عفو خاص من الرئيس السوري بشار الأسد”.

ونقلت الوكالة عن اللواء خالد هلال قائد شرطة محافظة حماة قوله إن “الإفراج عن هذه الدفعة من السجناء جاء بعفو رئاسي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد”، مضيفا بأن “العفو الذي أصدره الرئيس الأسد هو استكمال لمسيرة التسويات والمصالحات الوطنية، مشيرا إلى أن المفرج عنهم سيعودون إلى أهلهم وذويهم للمشاركة في الدفاع عن وطنهم ومصالحه لأن سوريا هي وطن الجميع، وواجب عليهم حمايتها”.

وأضاف: “سجن حماة سيعود اليوم إلى طبيعته القانونية وستطبق عليه أنظمة السجون بعد مرحلة من الفوضى التي تم وضع حد نهائي لها اليوم”، في تلميح إلى حالة الاستعصاء التي شهدتها بعض أقسام السجن احتجاجا على ما وصفه نزلاؤها بالأحكام القاسية التي صدرت بحقهم عن محكمتي (الميدان) و(الإ. ر .هاب)، وبعضها وصل إلى حد عقوبة الإ. عد. ام”، على حد زعم الوكالة.

وأضاف هلال: “سيعود اليوم السجن كدار للرعاية والإصلاح لجميع نزلائه، وسيتم تفعيل جميع الورشات الخاصة بتعليم السجناء المهن والحرف تمهيدا لعودتهم إلى المجتمع كأعضاء فاعلين بعد انقضاء فترات عقوبتهم”.

ونقلت الوكالة عن مصادر غير رسمية، لم تسمها، أن “من تمت تسوية أوضاعهم في سياق العفو الرئاسي، سيلتحقون بالخدمة الإلزامية أو خدمة الاحتياط في الجيش العربي السوري خلال مدة شهر كحد أقصى من تاريخ إخلاء سبيلهم عنهم للمشاركة في الدفاع عن سوريا في وجه الإرهاب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. مسرحيات سخيفة لتلميع صورة بشار الأرهابي الكيماوي
    أصبحت هذه النوعيات من المسرحيات قديمة ومملة وممجوقة

  2. الله يعزك يا بشار الاسد و ترجع سوريا احسن واحسن و يسود الامن والامان و المحبة بين الناس

  3. هذا أعتراف واضح و صريح منك يا ذيل الكلب أن الأوطان لا يحميها سوى أبنائها و أن كل اللذين استجبلتهم من الخارج كانوا عبئا عليك لا بل خطر عليك أيضا .