صحيفة سعودية : ” من بنى جامع النور بنيوزيلندا ؟ .. عميد الرحالة العرب يكشف القصة “

قالت صحيفة “سبق” السعودية، إن “عميد الرحالة العرب وعميد المؤلفين محمد بن ناصر العبودي؛ أكد أنه مَن افتتح جامع النور بنيوزيلندا، مشيراً إلى أن رابطة العالم الإسلامي شاركت في بنائه بتقديم الدعم المالي في ذلك الوقت حتى قام الجامع”.

ونقلت الصحيفة عن العبودي قوله: “كنت في ذلك الزمن الأمين المساعد لرابطة علماء المسلمين، وكانت هناك الجمعية النيوزيلندية، وهي جمعية محلية ومعروفة هناك، وكانت تجمع بعض التبرعات لبناء المسجد، ونحن في المملكة -عبر الرابطة- ساعدناهم مثلما ساعدهم الغير”.

وأوضح: “فهذه الجمعية موجودة من قبل والجامع موجود قبل أن نعرفهم، لكن ساعدناهم في الرابطة في عهد الملك فهد -رحمه الله- بعدما اشتكوا بأن المسجد ضيّق ولا يكفيهم لصلاة الجمعة، ثم اشتروا الأرض وقاموا ببناء المسجد الذي يُصلى فيه اليوم”.

وتابع: “كنت متابعاً لتفاصيل بنائه وبعد الانتهاء منه مررت بهم وأنا ذاهب للمحيط الهادئ، فقالوا لي: لا بد أنت مَن تأتي لتفتتحه؛ لأن لك جهوداً في جمع التبرعات، وكان الافتتاح بين عامَي ١٤٠٢ إلى ١٤٠٥هـ، وجمعوا بعض المسؤولين السعوديين، وأنا مَن افتتحه”.

وختمت الصحيفة بالقول: “كانت الأخبار قد تضاربت بشأن مَن قام ببناء الجامع، وظهرت أقاويل تشير إلى مواطن عربي وهو ما نفاه الشيخ العبودي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد