الإعلام الروسي : باحث روسي كبير يدعو إلى ” إيقاف أردوغان عند حده ” .. هذا ما قاله !

نشرت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية مقالاً لستانيسلاف إيفانوف، بعنوان “الرئيس التركي يلبس رداء محارب الإ. رها. بيين”، تحدث فيه عن طلب أردوغان إخضاع مناطق أخرى في سوريا لسيطرة تركيا، وتعذر الوثوق بنواياه.

وجاء في مقال إيفانوف، كبير الباحثين في مركز الأمن الدولي بمعهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية التابع لأكاديمية العلوم الروسية:

“أردوغان الطامح إلى دور سلطان الإمبراطورية العثمانية الجديدة، يسعى، بإصرار هوسي، إلى إنشاء ما يسمى بمنطقة عازلة على الأرض السورية المتاخمة لتركيا.

فكما لو أن مواطني سوريا، رجال الميليشيات الكردية الذين ألحقوا هزيمة حاسمة في المعارك البرية بمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، يشكلون تهديدا لأمن تركيا، متناسيا حقيقة أن الأكراد السوريين، على مدى السنوات الثماني من الحرب الأهلية السورية لم ينتهكوا مرة واحدة الحدود السورية التركية أو يشنوا أي هجمات على حراس الحدود أو العسكر الأتراك.

أما من جهة أردوغان، فكل شيء عكس ذلك تماما. فخلال عمليتين عسكريتين عقابيتين، قصفت القوات المسلحة التركية من الجو وأطلقت نيران الدبابات والمدفعية على المناطق الحدودية في سوريا.

باتت نزوعات أردوغان في سوريا أكثر وضوحا، وسيكون منطقيا لو يوقفه المجتمع الدولي عند حده. إلا أن واشنطن وموسكو تتنازعان هذا الشريك غير الوفي، وكل منهما تحاول جره إلى جانبها بكل الوسائل.

وهكذا، فإن الألعاب السياسية لزعماء القوى العالمية مع أردوغان، التي تتجاهل بوضوح مطامعه بشمال سوريا، تؤدي فقط إلى تفاقم الصراع في هذا البلد. يبدو أن أنقرة تنوي، بحجة قتال الأكراد، توسيع وجودها بشكل منهجي في سوريا، حيث تشكل السلطات التركية على الأرض السورية جيشا جديدا، وشرطة، واستخبارات، وسلطات محلية.

تتمثل خطط أردوغان القريبة في إعادة نشر مخيمات اللاجئين السوريين من تركيا في شمال سوريا، وكذلك زيادة الضغط السياسي والعسكري على دمشق من هناك، من أجل إيصال ممثلين عن جماعة الإخوان المسلمين إلى السلطة في سوريا. وخطط أردوغان هذه، تحظى بدعم من بعض الخليج وغالبية بأعضاء جامعة الدول العربية”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. يخرب بيتك على هالكذب اصلا اللي الو مطامع بسوريا هم الروس وليس الاتراك هذه اولا ثانيا الذي انهى داعش ليس ال ب ك ك ولكن هو التحالف الذي حرق الاخضر واليابس ثالثا اي دعم عربي هذا الذي تددعي ان اردوغان يحظى به هل هو من دول الخليج ام من مصر ام من من انت كغيرك من الروس تكذبون حتى الثمالة كما تسكرون بالفودكا حتى الثماله

  2. غرق مئة شخص في حادث عَبَّارة الموصل

  3. لمحة عن الحالة الروسية، عن معرفة و ليس تحليل افتراضي عفوي.
    السياسين الروس مثلهم مثل بقية البيئة السلطوية و الاجتماعية في روسيا كوكتيل من الفساد و الرشوة و التبعية.
    الجميع يعرف ان اليهود يسيطرون على الاقتصاد و الاعلام الروسي من الالاف الى الياء.
    و لكن ما لا يعرفه السوري البسيط ان اغلب الروس يكرهون الاسلام و المسلمين في جميع الحالات بسبب النعبئة الإعلامية و البيئة الجينية، على سليل المثل، جميع الفلسطينيين يعرفوا ان اسوء جنود الاحتلال الاسرائيلي هم من الدروز و الروس! ، مثل آخر عندما فاز بطل القتال المتنوع (الروسي) المسلم نورمخاميدوف على الأيرلندي مارغريدر، ٩٩٪؜ من الروس كانوا الى جانب الأيرلندي!
    نسخة طبق الأصل عن العلوية و ٩٠٪؜ من مسيحيي سوريا و كرههم للإسلام السني حصراً!
    لا اريد التعميم و لكن هذا هو الواقع بمجمله و كل ما اعترفنا به اسرع كلما حلت مشاكلنا الاجتماعية اسرع.
    حتى مختل العقل في سوريا كان يعلم من يملك المسدس و الدبابابة و الطائرة و من هو القائد العسكري و الأمني في المجتمع السوري، من كان يخيف الجميع و يذلهم؟
    من قدم صباياه للفرنسي و الروسي و بينهما، الخليجي صيفاً!؟
    طروطوس و اللاذقية سنية ب٧٣٪؜، يجب ان بكون للسوريين السنة و جيش تابع لتركيا حصراً بعيداً عن العرب الجرب و الفرس الخنازير، و يكون العلوية و الاكراد دول و ان تقسم سوريا، حسب النسبة و التناسب السكاني، لا بمكن العيش مع العلوبة بعد كل ما حصل.
    مستحيل.

  4. هذا الكاتب غبغبلو قنينة طويلة من الفودكا قبل أن يكتب مقالته فطلعت مطووشة مخبوصة غير مفهومة .
    الواقع فإن معلم هذا الكاتب يجب أن يقف عند حده بقصف السوريين و سرقة ثرواتهم . المنطقة الآمنة سيلجأ إليها السوريون اللاجئون الهاربون من بطش الذي معلمك هو من يحميه . والأكراد هم من ينتهكوا الأراضي السورية التي هجَّروا أصحابها من أراضيهم و بيوتهم .
    تركيا لم تحتل أراضي في سورية بل تحمي سوريون يعيشوا على أراضيهم من بطش اللانظام الذي تحمونه ومن قصف معلمكم بوتين للشعب السوري . ودول الخليج ماعدا قطر في مشاكل مع تركيا فماذا تكتب ياسكران الفودكا .

  5. ايوجد اخطر وانجس من بوتين والجيش الروسي؟
    لسه بيقتلوا القتيل وبيمشوا بجنازته
    هم القتله ويتهمون الغير
    كالعاهره الاي تدعي الشرف
    وخاصه الرووس اولاد ا….ط البيضاوات اللذين لايعرفون ابائهم يتكلمون عن الامن والامان