خارجية بشار الأسد ترد على تصريحات ترامب حول الجولان

عبر مصدر في خارجية بشار الأسد عن إدانة التصريحات “اللامسؤولة” للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول ملف الجولان، مؤكداً على أن هذه التصريحات لن تغير أبدا من حقيقة أن الجولان سيبقى عربياً وسورياً.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المصدر لوكالة أنباء النظام، حيث قال: “تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات التصريحات اللامسؤولة للرئيس الأمريكي حول الجولان السوري المحتل التي تؤكد مجدداً انحياز الولايات المتحدة الأعمى لكيان الاحتلال الصهيوني ودعمها اللامحدود لسلوكه العدواني”.

وتابع قائلا: “هذا الموقف الأمريكي تجاه الجولان السوري المحتل يعبر وبكل وضوح عن ازدراء الولايات المتحدة للشرعية الدولية وانتهاكها السافر لقراراتها وخاصة قرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1981 الذي صوت عليه أعضاء المجلس بالإجماع بمن فيهم الولايات المتحدة والذي يرفض بشكل مطلق قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته التعسفية بخصوص الجولان ويعتبره باطلاً ولاغياً ولا أثر قانونياً له”.

وأضاف: “لقد أصبح جليا للمجتمع الدولي أن الولايات المتحدة بسياساتها الرعناء التي تحكمها عقلية الهيمنة والغطرسة باتت تمثل العامل الأساس في توتير الأوضاع على الساحة الدولية وتهديد السلم والاستقرار الدوليين الأمر الذي يستوجب وقفة جادة من دول العالم لوضع حد للصلف الأمريكي وإعادة الاعتبار للشرعية الدولية والحفاظ على السلم والأمن والاستقرار في العالم.. تصريحات الرئيس الأمريكي وأركان إدارته حول الجولان السوري المحتل لن تغير أبدا من حقيقة أن الجولان كان وسيبقى عربياً سورياً وأن الشعب السوري أكثر عزيمة وتصميماً وإصراراً على تحرير هذه البقعة الغالية من التراب الوطني السوري بكل الوسائل المتاحة وعودتها إلى كنف الوطن الأم شاء من شاء وأبى من أبى طال الزمان أم قصر”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. بكير سبقهم إلى التنديد تركيا وروسيا معيب هذا النظام وفاشل وهو لا يحكم إلا بالإرهاب والقتل …لم يعد نظام الأسد ولا رأسه حاكما بل تحول لأداة طيعة تتخاطفها مصالح دول صارت تتحكم بمصير الأرض والشعب…مع هذا الوضع الذي لايتقبله أي سوري شريف بعيدا عن الانحياز الطائفي بين مؤيد لنظام القتل والإرهاب وتحت أي عذر كان ومعارض يريد أن يلجأ للشيطان ليتخلص من الظلم والقهر والاستبداد … لو فرضنا استفتاءً لسكان الجولان السوريين بين البقاء تحت حكم الإحتلال أو الانتقال إلى سلطة نظام القهر الأسدي ستكون النتيجة بالطبع وكما يتوقع الجميع…صار السوريين هذا مع الروسي وذاك مع الإيراني وآخر مع التركي أو الحضن الامريكي…… انها القيادة الحكيميييييي شو بدكن بهل الحكي .

  2. الموت لإسرائیل… الموت لأمريكا

  3. طال الزمن ام قصر ؟ بشرفكم شو هالحكي ؟ مش لازم بقى نرجعه ؟ شو يعني الحرب العسكرية يلي صارت بسوريا اقوى بمئة مرة من العمليات العسكرية يللي ممكن تصير بالجولان … و اسرائيل حتى لو ضربت دمشق بالصواريخ و حتى لو احتلتها يا سيدي ما رح تقدر تضل بدمشق .. صعب جدا.. هلق صح هاد يعني حرب عسكرية بس شو يعني ما الشعب السوري هيك هيك بحرب .. سواء كنت مؤيد او معارض .. الحقيقة انو نحن عايشين بوضع حرب حقيقية لا امان و لا اقتصاد و لا في دولة و لا في شيء ..

  4. خلص ونحن صدقناك ولا يهمك بس جيد انك تدين باشد العباراة مو ناقص غير تقله لترامب هيك وهيك توتوتوتو امك نعما طعوج ترامب من هل الرد وحاليا عم يفكر بلاعتزار للحيوان ابو البيش لعنة الله عليك وعلى وبرك يا منحط انت وزعيمك الاسد الحيوان

  5. المناظل االبطل بشار حافظ الاسد سيحرر الجولان و فلسسطين الاسراائئليية مثل ما حرر سورية من المسلمين السنة الارهابين االنواصب و سييجعل سورية رمزا للحرية و الديموققراطية و السلام بمساعدة الروسس ال الببيت و ايران ال االبيت و الصينيين الابطال و حكام اللامارات المومنين في ال البيت كلهم ضد السنة النواصب

  6. سيتم تحرير الجولان من قبل المقومة الاسلامية بقيادة حزب الشيطان وبشار وايران و. والمليشيات العراقية وسياخذون ولي الفقيه ليصلي بهم كما صلى في القدس الشريف ،،،،،،اين الصواري واين المقومون واين النذال من. حلف المقاومه ،،،،،فلا تلوموا بشار ،،،،لقد باع سوريا للروس وللاي انيين سواء في دمشق او الاذقية ،،،،،فهو لا يابه بالجولان لانها محتلة كن خمسين عام ،،،،،،،، “””واكيد سياتي يوما وتحرر من الانذال واليهود هلى السواء من احرا. سوريا ،،،،النصر للاحرار في الارض السورية الطاهرة المدنسة بتلنذال