بعد تصريح بومبيو حول إرسال الله لترامب .. ظريف يرد و يستشهد بالتوراة

رد جواد ظريف، وزير الخارجية الإيراني، على التصريحات التي أدلى بها نظيره الأمريكي، مايك بومبيو والتي قال فيها إن “ترامب بعثه الله لحماية إسرائيل من إيران”، مستشهدا بكتاب “التوراة”.

جاء ذلك في تغريدات لظريف على صفحته بتويتر، حيث قال وفقا لما نقلته الوكالة الرسمية الإيرانية: “حرفوا حتى التوراة لخدمة الايرانوفوبيا. لكن حقيقة ما تقوله التوراة هو كالتالي: أنقذ الملك الإيراني اليهود من الاستعباد في بابل.. أنقذ الملوك الإيرانيين الآخرين اليهود من الإبادة الجماعية.. تم تشجيع مخططي الإبادة الجماعية من قبل أهالي النقب وليس إيران.. ملك إيران الأجنبي الوحيد الذي أطلق عليه اسم المسيح”.

وفي مقابلة خلال زيارته إلى القدس مع شبكة البث المسيحية الأمريكية (CBN)، سأل المذيع كريس ميتشيل وزير الخارجية الأمريكي إذا كان “الرب قد رقى ترامب ليكون رئيسا في هذا الوقت لحماية اليهود من التهديد الإيراني، مثل الملكة استير”، بطلة عيد البوريم الذي تحتفل به إسرائيل هذا الأسبوع، وهو ذكرى خلاص اليهود في بلاد فارس من مذبحة، بحسب المعتقدات اليهودية.

ورد بومبيو على السؤال، قائلا: “كمسيحي، أعتقد بالتأكيد بأن هذا ممكن”، وأضاف: “أنا واثق أن الرب يعمل هنا… عندما أرى التاريخ المميز في هذا المكان والعمل الذي تقوم به إدارتنا لضمان أن هذه الدولة الديمقراطية في الشرق الأوسط، هذه الدولة اليهودية، ستبقى”.

وجاء تصريح بومبيو بعدما أعلن ترامب، عبر حسابه على تويتر، أنه “قد حان الوقت للولايات المتحدة للاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان”، التي استولت عليها إسرائيل من سوريا بعد حرب عام 1967. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. وزير خارجية الارهاب الايراني يتهم أهل النقب بتشجيع ابادة اليهود.
    وتقلي تحرير فلسطين يا خايس
    وشو مشان الابادة الجماعية في سوريا والعراق واليمن بدعم مرتزقة ايران وأموال ايران وأسلحة ايران
    عليكم لعنة الله والناس أجمعين

  2. نعرف ان الفرس انقذوا اليهود من سبي بابل وهذا جزء من التاريخ وما يهمنا الان ما يفعله الفرس مع اسرائيل انهم يقدمون لها مل عوامل القوة ويضعفون من يفكر يوما بالتصدي لها وهذه الحعجعة التي نعرف حقيقتها لن تخفي حقيقة ان ايران افضل حليف لاسرائيل وسوف اذكر قليلا من خدماتها
    عندما اوقف الرئيس الامريكي اعانة مقدارها عشرة مليارات للضغط على اسرائيل لايحاد حل في المنطقة اعلن احمد نجاد انه سوف يجتث اسرائيل من الوجود فافرجت امريكا فورا عن المبلغ
    عندما شكل العراق قوة عربية يحسب لها حساب حاربتها ايران ثمان سنوات وبتمويل وتسليح امريكي اسرائيلي والشواهد كثيرة
    نتيجة العدوان الايراني في سوريا والعراق واليمن وتدمير هذه البلدان اعترف ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل وهاهو يعترف بضم الجولان وهو واسرائيل على يقين ان الدول العربية في الحضيض لا تقدر على شيء وايران مازالت المسيح الذي تحدث عنه ظريف

  3. وماذا سيقول ابن متعة غير ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ز أليس اللاسرائيليين أبناء متعة للبابليين أيضا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.