ابن صديق مقرب لحافظ و المتهم الرئيسي بقـ. تل سارية حسون .. أنباء عن تعيين بشار الأسد لرئيس جديد لشعبة المخابرات العسكرية

تداولت مصادر إعلامية موالية، أنباء تفيد بتعيين بشار الأسد للواء كفاح ملحم رئيساً لشعبة المخابرات العسكرية في سوريا.

ووفق ما تم تداوله، فإن ملحم سيخلف اللواء محمد محلا الذي كان خلف بدوره رفيق شحادة في آذار من العام 2015.

وسبق لملحم الذي كان نائباً لمحلا، أن تسلم عدة مناصب أمنية منها رئاسة فرع الأمن العسكري بحلب، بعد اندلاع الثورة، ثم تم نقله إلى فرع اللاذقية، حيث قاد العمليات العسكرية في الريف الشمالي، وتعرض لإصابة، قبل أن يتم نقله إلى المنطقة الجنوبية.

وينحدر ملحم من بلدة “جنينة رسلان” التابعة لمنطقة الدريكيش، في محافظة طرطوس، ويعتبر واحداً من ضباط النظام البارزين، منذ عهد حافظ الأسد، وابنه باسل.

وبحسب معلومات حصل عليها عكس السير، فإن والد كفاح، اللواء محمد ملحم، أحد الأصدقاء المقربين لحافظ الأسد، كان مدير الهيئة العامة لمدارس أبناء الشهداء، لأكثر من 20 عاماً.

ووفقاً لتقرير نشرته منظمة “مع العدالة” فقد بدأ كفاح ملحم خدمته لنظام الأسد في الحرس الجمهوري،وعمل تحت إمرة باسل الأسد، ولدى وفاة باسل الأسد نُقل كفاح إلى شعبة المخابرات العسكرية حيث تسلم رئاسة فرع التحقيق العسكري (الفرع 248).

ويظهر ملحم في عدة صور مرافقاً لباسل الأسد، كما يظهر باسل الأسد في إحدى الصور، وهو يعلق ما يبدو على أنه وسام، على صدر كفاح ملحم.

ويعتبر ملحم العقل المدبر والمشرف على كافة عمليات الإرهاب والخطف التي شهدتها مدينة حلب بعد اندلاع الثورة، وتؤكد مصادر عكس السير أنه كان مسؤولات عن عمليات الخطف والاستهداف التي طالت رجال أعمال وشخصيات معروفة وأخرى عشائرية، كما أنه يعتبر المتهم الرئيسي في حادثة مقتل سارية حسون، ابن مفتي بشار الأسد أحمد حسون.

وأشرف ملحم على عمليات القتل والتعذيب في فرع المخابرات العسكرية في مدينة حلب (الفرع 290)، حيث تم إدراج هذا الفرع في تقرير لمنظمة حقوق الإنسان، ضمن الأفرع التي يقضي فيها السوريون تحت التعذيب.

وتم إدراج ملحم في لوائح العقوبات البريطانية، ورقمه فيها 204، والأوروبية برقم 66، والكندية برقم 73، بسبب الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب السوري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. أوباما: على المسلمين “تحديث” دينهم والدكتاتوريات أفضل خيار للحد من خطرهم الكوني

  2. عصابة بعضها من بعض . قتلة سفاحين مجرمين فاشيين طائفيين لا هم لهم سوى الدم و الدم ثم الدم . لعن الله هذه الطائفة المارقة التي تطعن في ظهر الشعب السوري .

  3. يعني هيك منصب مين يستحقوا اذا ما كان اوسخ من الوسخ نفسو.تفوه ه ه يلعب ابوشرفكم طائفيين مقيتين مجرمين مكروهين من الله ومن العباد لعنة الله على هيك طائفة ليوم الدين وقولوا عني طائفي مايهمني المهم ان الشعب السوري عرف حقيقة هؤلاء الاوغاد والمصيبة لسه في كلاب من جماعتنا ماشية معاهم تفوه عليكم انذال مثلهم

  4. مات في القرية كلبٌ … فاسترحنا من عواه
    خلف الملعون جرواً … فاق بالنبح اباه

  5. و بيجيك جربوع سني و يقلك كنا عايشين، كلاب الشوارع عايشة افضل منك، اقل شي اذا حدى أذاها تعض!! مش متلك يا ذليل!؟
    قرود يتبادلوا المناصب و ٨٥٪؜ من الغنم يدبك، تفو… امة جربابيع،
    خ عليكم و على هالوطن.

  6. خازوف ضرب اسفل المغني حسون لأنه سيجلس مع قاتل ابنه كل جمعه يتدارسون ما سيقوله للناس في خطبتها.