” هذه القرارات لن تمر إلا على جثـ .ـثنا ” .. تحذير مصري لترامب بعد حديثه عن الجولان

نددت مصر بموقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد نيته الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، متمثلة في بيان وزارة الخارجية المصرية ومواقف الأحزاب والقوى السياسية.

وقال النائب مصطفى البكري إن قرار ترامب ينسف قرارات الأمم المتحدة خاصة القرارين 242 و338، حيث أن قرار الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان هو القرار المكمل لقرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل، وهي قرارات تمثل اعتداء على الحقوق العربية المشروعة وتزيد النار اشتعالا في المنطقة، ولن تمر هذه القرارات إلا “على جثـ .ـ ـثنا جميعا” فهذه أرضنا وتلك حقوقنا ولن نفرط فيها.

ووصف سيد عبد العال رئيس حزب التجمع الوطني التقدمي اليساري في مصر، قرار ترامب بأنه مزايدة انتخابية لا قيمة لها لصالح نتنياهو ولا قيمة سياسية لها، قائلا:” إن الانحياز الغبي من قبل ترامب لإسرائيل أفقد أمريكا البقية الباقية من رصيدها في الشارع العربي والمصري”.

وتابع: “ما يقوم به نتنياهو وترامب سيزيد من حالة الاحتقان في الشارع العربي تجاه أمريكا وإسرائيل، ولن يستطيع الرئيس الأمريكي تمرير مثل هذا القرار حتى لو في جمعية خيرية، فما بالك بالأمم المتحدة ومجلس الأمن”.

وشدد عبد العال على المواقف الثابتة لحزب التجمع تجاه القضايا القومية في فلسطين وسوريا وأن التطبيع مع إسرائيل مرفوض شعبيا وحزبيا.

أما رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري سيد عبد الغني، فقال إن ” تصريحات ترامب لا تخرج من رئيس دولة بل من “بلطجي العالم” الأول الذي يسعى لمجاملة الصهاينة باتخاذ قرارات متتالية بعد ضم القدس، وهذه القرارات لا أساس شرعيا لها، والثوابت العربية في اعتبار القدس والجولان أراضي عربية لن تغيرها تغريدات رئيس خارج عن الشرعية الدولية يسعى لأن تكون أمريكا شرطي العالم”.

وأكد أن “الجيش العربي السوري الذي حرر بعض أراضي هضبة الجولان عام 1973، ولولا الدعم الجوي الأمريكي لحررها كاملة”. (RT)

* العنوان لروسيا اليوم

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. مع ان المثل يقول اسمع كلامك يعجبني فان كلامكم لا يعجبني لا في من الكذب ما يندى له الجبين وانا متأكد انكم عشتم كل عمركم في المزايدات وخداع البسطاء من الناس
    انتم ايها السادة عبيد لاقرب المقربين لاسرائيل عبد الفتاح السيسي فخيطوا بغير هذه المسلة

  2. وبشار الاسد صرلو خبر بالموضوع ؟…..
    حدا يناشد السيد الرئيس عشان يرد يمكن ملتهي عن الاخبار بقتل الاطفال السوريين ِِ

  3. مصطفى بكري عبارة عن كيس زبالة نتنة… وما يسمى احزاب ناصرية عبارة عن شوية مرتزقة يقبضون مقابل النباح وليس لهم اي وجود حقيقي شعبي… والمضحك ان اسيادهم ومشغليهم من عبد الناصر والمقبور حافظ الى السيسي المضحك وبشار الأهبل هم خدم لإسرائيل ويترددون لها ولا يجرؤون على مخالفة طلباتها… والحدود بين سوريا وإسرائيل هادئة وآمنة أكثر من الحدود بين سويسرا وفرنسا… فعن اي تحرير تتكلم يا جرذ!!!

  4. إذا هم لايستطيعون الوصول إلى ما ينشدون بسبب دعم أقوى دولة بالعالم لهؤلاء المجرمين من بني صهيون فهل تريد أيها العميل الحقير أن تمنعهم حتى من التعبير عن غضبهم لما يقوم به هذا الثنائي الواطي نتن ياهو والبلطجي المعتوه ترامب الروبوت المسير من قبل صهره الصهيوني الخبيث . بعدين صرماية المرحوم جمال عبد الناصر بتشرف أكبر كلب عميل من أمثالك .

    1. عبد الناصر أحقر مخلوق في العالم وكل التخلف الحالي في مصر والوطن العربي سببه العميل الرخيص عبد الناصر الذي باع الوهم للعرب وأغرقهم بوعود معسولة عن النصر ورمي الاسرائيليين في البحر بينما كان في الحقيقة يدمر بنية مصر ومجتمعها وينقلها الى نظام قمعي عسكري نرى نتائجه فيما يحصل اليوم في البلاد العربية بسبب تلامذة العميل عبد الناصر وورثته العملاء… عبد الناصر أسس للأنظمة العسكرية القمعية ومن يومها لم نر الخير كعرب.

  5. وضعت إسرائيل لتقسيم العالم الإسلامي العربي.
    لم يعد بالإمكان وجود من يوحد هذا العالم، فهذا حال العالم الإسلامي منذ نشأته وخصوصا بعد وفاة محمد، إذن توحيد الإسلام بات مستحيلا.ويؤدي حاليا إلى استحالة التوحيد العربي أو الوصول إلى فكر تعاوني يلم الجوار كما يحدث في باقي دول العالم.
    إن الفكر الإسلامي وأكثر من يمثله هم جماعة الأخوان المسلمين كان لهم اليد العليى في إعاقة النهضة والتطور في جميع بلدان العالم العربي وخصوصا بعد التحرر . فلماذا حدث ذلك ليس لأنهم ليسوا وطنيين فقط ولكن لأنهم يريدون الإسلام أولا، يريدون الحجاب أولا، يريدون الصلاة أولا، يريدون جنة السماء أولا، يريدون محاربة الكفرة أولا، يريدون الوقوف أمام قوى أصبحت عطمى، فقط بالوهم يؤمنون أن الله معهم وسينصرهم. لم يفهمو بعد أن الله ليس معهم بل مع غيرهم، لأن الله ليس من يعرفون وليس كما شرحه لهم من لا يعرفه، ليس إله العجائب والمعجزات والخرافات، ليس عنده أماكن لانراها تسمى جنة وجحيم، ليس إله كن فيكون. إنه إله العلم والمعرفة والتطور والإبداع وهو مع من يسعى لذلك.
    إن الله لم ولن يعرفه كائن ما ولكن يمكننا أن نستدل عليه بعقلنا وبمراقبة التغيير الحاصل لنا والمعرفة التي كسبناها عبر العصور لنعرف هدفه من الخلق.
    ادعو معي لمحاكمة الأنبياء بتهمة الكذب المشترك بادعائهم معرفة الله والتحدث باسمه، حتى نستطيع التحرر من وهمنا وتحرير مجتمعاتنا لنسير بجانب باقي الشعوب، أو على الأقل لنتمكن من اللحاق بها.

  6. لست سوى إخونجي رخيص . عبد الناصر أدخل العزة والكرامة الى قلب كل عربي ولكن بني صهيون الامريكان والاسرائيليين حاربوه بططريقة شرسة خبيثة

    1. كل صرماية من عبيد الدكتاتوريات لما ينزعج بيتهم الآخرين اخوان وسلفيين وضراطين وما بعرف شو!!!
      يعني لازم كون اخوان لأعرف ان سبب دمار عدة دول عربية سببه غباء وجحشنة ودكتاتورية عبد الناصر!!؟
      عزة إيش وكرامة مين ولك بهيم!!!!!!!
      اي عزة لمواطن رئيس اركان جيشه عبدالحكيم عامر الذي نذر منصبه وسلطته للعيش في الكباريهات بين الراقصات حتى انه في ٦ يونيو لم يدرك ماذا حصل لانه كان في احضان برلنتي عبد الحميد!!
      اي كرامة لمواطن في بلد رئيس مخابراته صلاح نصر الذي تمت محاكمته بسبب اعتدائه على مئات النساء ومنهن طالبات جامعات ومدارس وتم اكتشاف غرفة في فيلته حولها لاستديو ليصور النساء ويبتزهن!!!!
      اي كرامة في بلد كانت بريطانيا تستدين منها الملايين فجعلها عبد الناصر مزرعة شيوعية ووزع الجوع والفاقة والخوف بالتساوي على الشعب!!!
      اي عزة وكرامة يمكن ان تأتي من خطابات وعنتريات عبد الناصر التي تبين انها كذب بكذب!؟
      انظر أيها الداااابه الى مصر سنة ١٩٥٢ … ثم قارن وضعها منذ ذلك التاريخ الى يومنا هذا في ظل حكم العسكر الذي بدأه المجرم عبد الناصر…
      طبعا لن اتحدث عن جرائم العميل عبد الناصر في سورية واليمن وعمالته لعديد من الدول ولدعمه مجازر مكاريوس وابادة مسلمي قبرص… فهذا غيض من فيض من نذالة وحقارة الكذاب الأشر الفاشل الذي تدافع عنه.