تصريح جديد للرئيس التركي أردوغان حول الجولان ” الهدية “

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، إن تركيا ستنقل قضية هضبة الجولان إلى الأمم المتحدة.

وقال أردوغان في مقابلة مع محطة تركية إن تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الجولان كان «هدية» لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل الانتخابات هناك.

وقال إسرائيل كاتس القائم بأعمال وزير الخارجية الإسرائيلي إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيوقع الإثنين مرسوماً يعترف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان، وذلك خلال استضافته رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض.

وكان مسؤول أمريكي كبير قال في وقت سابق إن إدارة ترامب تحضر وثيقة رسمية لتقنين تأييد ضم إسرائيل للمنطقة الاستراتيجية التي انتزعتها من سوريا في حر. ب عام 1967.

وقال كاتس على تويتر الأحد «الرئيس ترامب، وفي حضور رئيس الوزراء نتنياهو، سيوقع على مرسوم يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان، العلاقات الإسرائيلية الأمريكية أقوى من أي وقت مضى». (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. هههههه كالعادة فقاعة اعلامية جديدة من بطل اردوغان لخلط الاوراق ولماذا لم ترجع لواء الاسكندرون الى سورية ثم اطلب بالجولان اذا كنت صادقا وماذا لو قدمت اسرائيل قضية الاسكندرون الى الامم المتحدة .

  2. الناس المبسوطة من الخبر (بغض النظر عن رأيا السياسي الداخلي السوري), انتو ناقص يطلعلكن قرون بس !!!

  3. بس ترجع لواء اسكندون و تبطل اللعب بالوتر القومي و الطائفي للشعب السوري الواحد تحقيقا للحلم العثماني الرجعي، ساعتها ممكن نصدقك.

  4. وماذا بخصوص لواء إسكندرون القابع إلى الآن تحت الاحتلال التركي أيها المنافق؟!!