قيادي في الجيش الحر: النظام لم يرغب يوماً في استعادة الجولان و حافظ باعه باتفاق سري

قال ناجي مصطفى، متحدث “الجبهة الوطنية للتحرير”، التي تضم عددا من فصائل الجيش السوري الحر، إن النظام السوري لم يرغب في أي وقت باستعادة مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل، وإنما استغل هذه المسألة لقمع الانتفاضات المحتملة بالبلاد.

جاء ذلك في حديث لوكالة أنباء الأناضول، الأحد، تعليقا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول الجولان السوري المحتل، والتي قال فيها إنه “حان وقت الاعتراف الكامل بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان”.

وأعرب مصطفى، عن إدانته لتصريحات ترامب، التي قال عنها إنها تتعارض مع القوانين الدولية.

وشدد على أن حافظ الأسد، “باع مرتفعات الجولان لإسرائيل باتفاق سري”، وأن نظام بشار الأسد، لم يدافع أبدا عن هذه الأراضي سياسيا في المحافل الدولية، وإنما نفذ على مدى أعوام مهمته في حماية الحدود الإسرائيلية”.

واعتبر مصطفى، أن “النظام لم يرغب في أي وقت استعادة الجولان. وإنما استخدم ذلك كورقة تهديد خارجية أمام شعبه”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫26 تعليقات

  1. كالببغاوات ترددون كلام لاينفع بشء……….كيف سيرد الجولان لسوريا وبها خونه من امثالك وامثال اسيادك

    1. ممكن توضحلنا كيف اللي حضرتك سميتهم خونة منعو النظام على مدى 40 سنة من استرداد الجولان ؟

    2. صرلو 40 سنة ما ضرب رصاصة عالجولان

  2. البركه فيك و بامثالك من المجاهدين من داعش و جبهة النصره و القاعده و احفاد الرسول و جيش الاسلام و جيش محمد و جيش الحر و جيش الفاروق و جيش الله و مين مانعكم من تحرير فلسطين و القدس و الجولان و لواء اسكندرون و عربستان و الاهواز و بلاد الاندلس و اتركوا الخونه و شائنهم .

    1. و مجاهديك شو خروها يعني ؟ خربوا عشر مدن و قتلوا مليون و هجروا عشرين مليون من الفلوجة لدرعا

  3. لنعتبر انو باع الجولان ، ليش تطوعت في جيشه و أقسمت على صنمه بالطاعة و الولاء بعدين صار رئيس أربعين سنة و هي ابنه صار زعيم ، انتو بعتو سوريا و صرتو عبيد للديوث مشان كم ليرة و شوية رز ، كلكم صرتو تتبارو منو نانته نط عليها شي قرباط من قرباط الصين مشان يرضى عنه الديوث. لا يوجد وصف يليق فيكم خليتو بنات سورية يرتكبو الفواحش مشان لقمة العيش ، القوادين أمامكم لهم مكانة اعلى منكم ، تفوووو على شرفكم و اصلكم

  4. عرصا بياع للوطن، يزايد على عرصا بياع للوطن! هل تستطيع اقناعي بأنك ستطالب بلواء اسكندرون بعد أن تستلم السلطة، و انت عميل لتركيا من فتحة الفم لفتحة…. ش…. ج.

  5. لك ريتك تلحس طي… لك اشتهيت بس شي حدا عليه القيمة بهالوطن الفذ، سواء كان معارضة ولا كان نظام… شو يعني اتفاق سري يا حمار؟ يعني اسرائيل كتير بتكون مبسوطه انه تعمل اتفاقات سرية على أمور متل هي؟! يا رجل بس استخدم البقيان من مخك شوي.. اذا كان النظام قبلان يبيع باتفاق سري متل ما مخك الغبي عم بقول.. اسرائيل ليش لتوافق؟ مالا مضطره توافق ع شي سري. كانت برهنت لكل العالم انه الارض مبيوعه ياحمار و اخدت مباركة العالم لسيطرتا على كل الاراضي.. مو متل هلئ بس لمجرد انه اميركا قالت انه الجولان لاسرائيل كل الدنيا قامت عليه. الامم المتحدة و الاتحاد الاوربي… الخ.. لك مشان الله بس شغلوا الصرامي الموجودة بين كتافكن. قال اتفاق سري قال.. قول انه ما حارب، اي مزبوط ما حارب. بس هي مسخرة باع الجولان، والله مافي غيركم ياكلاب بعتوا كل البلد مو بس الجولان.. تحالفتوا حتى مع الشيطان بس كرمال انكم تنتصروا.. وجهان لعملة وحدة نظام ومعارضة.

  6. نعرف أن الخائن المقبور باع الجولان والثمن هو بقاء الحكم بأل الجحش مدى الحياة ورأينا الدفاع المستميد من قبل أسرائيل لحماية بشار الأرهابي الكيماوي خلال الثورة السورية المباركة ومنعه من السقوط

  7. هدول هنن ولاد بلدي .. ما بيجتمعو الا ليعلقو ويخونو .. يسرني في هذه المناسبة ان الحسكن ما يطيب من طيبي .. كلكن معارصة ومغالاة ..

  8. مين هاد يلي عّم يبيع وطنيات، ويتشدق بالسياسة، كلهم كلاب عّم تعوي، كلهم!

  9. قبل ما تخونوه للزلمة اطلبوا من سكان الجولان نفسه يطلعوا مظاهرات و يعملوا إضرابات
    إذا أهل الأرض مبسوطين على الجنسية الإسرائيلية لا تزاودوا على حدا

    1. لأن بهل الحالة بيطلعوا من تحت الدلف لتحت المزراب…ويلي عملو نظام الأسد بسوريا وشعبها للأسف إسرائيل ماعملتو بمواطنين الجولان تحت الإحتلال.

  10. يعني أهل الشراويل المحتلون لآبار البترول السورية والذين باعوها للأميركان أحسن من أهل الطاقة .

  11. نظام الأسد عميل ديكتاتوري إرهابي فاشل…همه الوحيد الحفاظ على السلطة وبأي ثمن كان…وتم إثبات هذا الأمر مؤخراً وعملياً بفضل ثورة الشعب السوري الحر . بالنهاية لن نعود للزمن الذي تنازل به حافظ الأسد عن الجولان وشواهد خيانتة موثقة ومعلومة…فلدينا هنا هذه الأيام وريثه بشار الأسد الإرهابي الفاسد والذي يتنازل ويتبرع من وقت لآخر بأراض ومؤسسات وثروات لروسيا وايران ولكل من يرفع بوجهه التهديد أو فضل الحفاظ على حكمة والدفاع عنه امام شعب سوريا…واخر تبرع كان لإيران مرفأ اللاذقية على المتوسط والحبل ع الجرار…الطامعين اصطفوا ع الدور بالتتابع من روسيا لإيران لتركيا لأكراد قنديل لإسرائيل للأمريكان إلى مستوى حزب الله صار ع ميزرع مخدرات على أراض سورية احتلها وطرد مواطنيها…والبازار شغال طالما المعتوه الأسد الصغير في دمشق يأمل بأن تعود ايامه الخوالي والتي أعتقد بها بأن سوريا مزرعة أبيه ولديه الحق بالتصرف بها واستثمارها على هواه وهوى عائلته وزوجته…وشعبها عبيد في خدمة نظامه الارهابي العميل.
    نهاية الخائن وعلى مر الزمن معروفة ومن يتخلى عن شعب بلده ويحتمي بأعدائها لن ينال غير الهوان والذل والقتل لاحقاً …وهذا مانشاهده مباشر وعلنا وأمام كل العالم قال سيادة قال ههههههه.

  12. حبيبي فلسطين اهم من الجولان ليش ما بتقول لي داعميك أمثال قطر وسعودي وخليج ودول العربيةيحررو فلسطين

    1. طيب و ليه ايران ما بتتكرم و بتحرر فلسطين ما دام عاملة فيلق القدس و عندها حزب الله خليها تفتح الجبهات من لبنان و سورية و تورجين عزماتها

  13. الخلاصه خـــــــــــ ى على الكلب ابن الكلب بشار الكلب المجرم الخائن وتحيا سوريا حرة من الجولان للحسكه ومن ادلب للركبان

  14. الحكومة السورية عندها مشكلة اكبر بكثير من الجولان .. المشكلة هي السوريين..
    تخيلوا شعبا فيه مئات الالاف مستعدون لتفجير انفسهم بمجرد سماع كلمة من الشيخ ..
    كيف يمكن لاي حكومة ان تحمي شعبا فيه هذا العدد الهائل من الاغبياء.. ناهيك عن باقي الشعب الذي يرى في الشهادة قيمة عظمى والشهيد اعظم بني البشر (طبعا اذا استشهد في منطقة بعيدة عنه وعن عائلته)..
    لايوجد حل لهذه المشكلة .. ابدا .. ومهما كانت الحكومة فلن تستطيع ايجاد حل غير موجود بالاصل ..

    1. بتعليقك جانب صغير من الحقيقية … لكن النظام الارهابي يستخدم هذه الحالة ويجعلها أداة من أدوات السلطة بمكان معالجتها وتصحيحها… والحكومة كما اسميتها بداية انتفاضة الشعب السلمية الرائعة بدأت بقتل الشباب الثائر الحر والمتنور في الشوارع والمعتقلات بعشرات الآلاف وتخلصت منهم …بالمقابل سمحت للمتشددين والجهلة بالتمدد والتسلح وأطلقت سراح عشرات الآلاف منهم في المعتقلات والسجون القصة معروفة.
      النظام الإرهابي من أحد دعائم سلطته التجهيل والترهيب…وكما هو معلوم نال المشايخ اهتمام السلطة وسمحت في ايام الهدوء والاسترخاء ببناء المساجد بشكل أكبر من الحاجة وانشئت دور للمؤسسات الدينية والدعوية لمستوى إشراك المرأة كالقبيسيات وغيرهم…وللغافلين فإن الجوامع والمؤسسات الدينية في سوريا في عهد نظام الأسد تحولت لشباك صيد للمجتمع ومراقبة الناس وكأفرع للمخابرات … والتركيز على بناء الجوامع كان يرضي الناس الملتزمة دينيا …لكن بالمقابل لهذا غاية مهمة لدى النظام الخبيث بالإضافة إلى ما ذكرت وقد ظهرت واتضحت من خلال الثورة وهي إرضاء الغرب والظهور بأن النظام يحارب المتشددين وها هو يقوم بقصف وتدمير مساجدهم ودور عبادتهم وأول قصف ركز عليه النظام هو قصف المآذن وتقصد عرضها على وسائل الإعلام لايهام الرأي العام العالمي بأن الثورة دينية متشددة .
      وأول شيئ سيهتم به نظام القتل والإرهاب في إعادة البناء أن صارت له هو إعادة بناء وترميم المساجد أولا لإرضاء جموع الرعاع ظاهريا في الداخل وثانيا لاعادتها لوظيفتها السابقة كشباك صيد للمجتمع وأن تكون جاهزة مرة أخرى للتدمير أمام العالم لكي يظهر نظامك بمظهر التحضر والعلمانية …وهو الذي يعمل على الطائفية والتجهيل نظام الأسد إرهابي متسلط خبيث وهو كالسرطان القاتل.

    2. تخيّل وجود طائفة قذرة قامت ومستعدة أن تفنى فداء لصباط مخنث منغولي

  15. الله يلعن النظام والمعارضة يلي تنيناتون تاجروا بالشعب السوري وباعوا سوريا كلها شي لتركيا وشي لأميركا وشي لروسيا وايران بقيت على الجولان ….
    عفرين بعتوها لتركيا وعم تحاولوا بكل الأساليب تقلعوا شعبها من بيتون وتحطوا محلون العرب والتركمان
    السوري يلي هلأ حتى بلده ضاقت عليه
    السوري صفى بلا بلد بدون تاريخ

  16. الجولان لاسرائيل و الاسكندرون لتركيا و قاعدة حميم لروسيا و مرفأ اللاذقية لايران و شرق سوريا للاكراد باعوك يا وطن الخونة باعك النظام و باعتك المعارضة و الشعب السوري يعيش على اثر وطن اسمه سوريا تتهنوا..