مرشحو المعارضة التركية للانتخابات البلدية يواصلون استهدافهم للسوريين بمقاطع مصورة تحريضية و معلومات كاذبة ! ( فيديو )

يواصل مرشحو المعارضة التركية استغلال السوريين والتحريض ضدهم في حملاتهم الدعائية قبيل الانتخابات البلدية في تركيا.

ونشرت المرشحة عن الحزب الجيد، لرئاسة بلدية الفاتح في اسطنبول، إيلاي أكصوي، مقطعاً مصوراً عبر صفحتها في تويتر، قالت فيه: “هنا سوق مالطا في منطقة الفاتح، دعونا نرى لماذا لا نريد السوريين في منطقة الفاتح، دعونا نلقي نظرة إلى هذا السوق، يوجد هنا 44 محلاً 18 منها للسوريين، ويستخدمون فيها لافتات عربية، ويضعون على المنتجات كلمات عربية، كيف يمكننا أن نثق بها وإن كانت صحية أو لا”.

واختتمت قائلة “أنا بصفتي عضوة لبلدية الفاتح لا أهدف إلى أن أكون عنصرية أو استفزازية، أنا فقط أريد أن أحمي منافعنا القومية ودخل مواطنينا الحرفيين والتجار، لذا أنا ما زلت وراء لافتتي التي قلت فيها بأنني لا أريد السوريين في منطقة الفاتح”.

ونشر العضو المرشح عن حزب الشعب الجمهوري لرئاسة بلدية بولو، تانجو أوزجان، مقطعاً مصوراً على حسابه في تويتر، قال فيه إنه عندما يصبح رئيساً للبلدية، لن يعطي السوريين أية مساعدات، وسيرفض منحهم رخصاً لفتح محلات، ليدفعهم للعودة إلى سوريا.

وأضاف أوزجان أن السوريين يحصلون على الدعم من عدة جهات، وذكر بما سبق وأن قاله أردوغان، حول صرف تركيا عشرات المليارات من الدولارات على السوريين، وأن هذه الأموال هي “رزق أطفالنا وشعبنا”، وأن “استضافة السوريين طالت كثيراً”.

ونشر الصحافي التركي ياشار يافوز، مقطعاً مصوراً يظهر مرشحة عن حزب الشعب الجمهوري، في غازي عنتاب، وهي تقوم بتصوير لاجئين سوريين زاعمة أنهم يأخذون الرواتب، في وقت يصطف فيه الأتراك لشراء البصل، علماً أن المساعدات التي يحصل عليها السوريين مقدمة من الاتحاد الأوروبي، لا من الدولة التركية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

    1. أيضا الشعب القندرة الصرماية هم البناديق عبيد اوجلان الخنيث القواد… كانوا يشتمون اردوغان .. وكانوا لا يصدقوننا عندما كنا نرد بأن كل فعل معادي للسوريين في تركيا مقصود وهدفه التشويش على عمل الحكومة ووراءه معارضي اردوغان من الأحزاب العلوية والكردية الملحدة… !! طبعا الشعب الكردي يعرف الفاعلين بالأسماء وكل حادثة والهدف منها… وغالبية الشعب التركي باستثناء القزلباش والكراد المتخلفين … شعب مسلم يحب العرب ولغة القرآن…

  1. الله لايوليكم انشاء الله تبقى قدم اردوغان وحزبو على راسكم للابد على اساس يعني السوري مشككل عبيء على اقتصاد تركيا وكل الاقتصاديين والدراسات تشير الى لعب السوريين دور ايجابي عاى الاقتصاد التركي