إعلام النظام : ضبط جهاز متطور للرصد الفضائي في ريف درعا ! ( فيديو )

قالت وسائل إعلام موالية، إن “أجهزة الأمن ضبطت مستودعا للأسلحة من مخلفات المجموعات المسلحة في مدينة إنخل شمال غربي درعا يحوي مصكوكات نقدية أثرية وكمية كبيرة من الأسلحة والذخائر بينها جهاز متطور للرصد الفضائي”.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن “الجهات المختصة تمكنت بالتعاون مع الأهالي من ضبط المستودع الذي يحوي أسلحة متنوعة وقذائف (آر بي جي) وقنابل ورشاشات متوسطة وبنادق آلية وقواعد إطلاق صواريخ ومنظومة اتصالات لاسلكية، إضافة إلى جهاز متطور لرصد النشاطات الفضائية والتجسس على الاتصالات وأقنعة واقية من المواد الكيميائية ومناظير ليلية متنوعة وذخيرة متنوعة”.

وقالت إن “العثور على الأسلحة تم بالتعاون مع الأهالي خلال عمليات البحث والتمشيط في مدينة إنخل، وقد تم ضبط جهاز رصد متطور كان لدى الأجهزة الأمنية السورية علم مسبق بوصوله إلى أيدي التنظيمات المسلحة قبل مدة طويلة”.

وتابعت: “المعلومات المتوافرة تشير إلى أن الجهاز تم إرساله من إحدى دول ما يسمى غرفة عمليات الموك التي كانت تتخذ من العاصمة الأردنية مقرا لها، إلى تنظيم المهاجرين والأنصار الذي كان يعمل في في ريف درعا الشمالي الغربي، وتحديدا إلى ما يسمى بلواء طويرش”.

الجهاز عبارة عن رادار مصغر قادر على كشف جميع تحركات الطيران والاتصالات وأي تحركات فضائية أخرى ضمن منطقة رصد محددة، على حد زعم الوكالة التي نقلت أنه “متطور جداً، والمسلحون لم يتمكنوا من استخدامه بالشكل الأمثل نظرا لتعقيده”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. اعلام مضحك جداُ جدتاً و ما أراه في الفلم مضحك جداُ هو دليل جهل النظام الارهابي بأبسط الأشياء.

  2. لك ياقرود هايا مو آر بي جي، هايا جهاز تقشير الموز.. بتحط قرط الموز وقول يابو طاقة بينزل مقشر جاهيز.