بعد 37 عاماً .. إسرائيل تستعيد رفات أحد جنودها من دمشق ” بمساعدة روسيا “

قالت قناة “العربية” السعودية، إن روسيا ساعدت إسرائيل باستعادة رفات الجندي المفقود منذ 1982، وأن رفات الجندي لم تكن مدفونة وإنما كانت محفوظة.

وكانت إسرائيل قد أعلنت عن استعادة جثة الجندي، زخاريا باومل، أحد الجنود المفقودين في معركة سلطان يعقوب في البقاع اللبناني عام 1982 عبر دولة ثالثة.

يشار إلى أن إسرائيل كانت حصلت على دبابة الطاقم المفقود قبل ثلاث سنين من روسيا.

وقال بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي إنه تم إعادة الجثة بواسطة عملية عسكرية وليس من خلال صفقة تبادل أسرى، ولا يزال الجيش الإسرائيلي يعتبر جندييه الآخرين، يهودا كاتس وتسفي فلدمان، كمفقودين.

وشارك في عملية إعادة باومل شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وأجهزة استخبارات إسرائيلية أخرى، وأطلق على العملية اسم “زمار نوغا” (مغني حزن).

ولم يذكر الجيش المكان الذي عُثر فيه على الجثة، لكنه أعلن أن الجثة نُقلت عبر “دولة ثالثة” ونقلت إلى إسرائيل قبل عدة أيام.

وفي كلمة متلفزة، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو: “أشكر ​الموساد​ و​الشاباك​ والاستخبارات العسكرية و​الجيش الإسرائيلي​ على ما قاموا به من أجل استعادة زيخاريا باومل إلى إسرائيل”، مشيراً إلى أن “هذه الجهود عملية دبلوماسية واسعة النطاق سيتم سرد تفاصيلها مستقبلا”.

من جهتها، نقلت قناة الميادين الموالية للنظام، عن القيادي في “الجبهة الشعبية – القيادة العامة” أنور رجا قوله إنه “على الأرجح أن المجموعات الإرهابية في مخيم اليرموك سلمت رفات الجندي الإسرائيلي إلى تل أبيب”.

وأضاف أنه من المرجح تمّ اكتشاف الرفات من قبل المجموعات المسلحة خلال حفر المقابر في مخيم اليرموك، وأن العثور على الرفات جاء بتنسيق بين المجموعات الإرهابية والاستخبارات الإسرائيلية، على حد زعمه.

ورجح أنور أن “الإرهابيين نقلوا رفات الجندي الإسرائيلي إلى تركيا التي سلمتها إلى إسرائيل”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. عندما يفكّر القرود يضعون اللوم على المجموعات القرهابية.. قال شو “على القرجح أن تكون المجموعات القرهابيّ…” وبكرا بقولو بني قيقي “على القرجح قامت المجموعات القرهابيّ بتسليم الجولان والتنازل عن لواق اسكندرون”

  2. لعمه ما أكذبهم هلق بين آلالاف القبور في مخيم اليرموك بحقوا عن جيفة الكلب و سلموها للصهاينه؟.
    قولوا كانت بفرع فلسطين وسلموها مقايضة أوكانت بصدنايا ممكن نصدق.

  3. ليش حافض ما رجعلهم كل الرفات بهالزمنات ؟ أو ترك شوي لعيلته ليرجعوهم مشان يضلوا ممانعين و مقاومين ؟

  4. مفاتيح البلد كلها صارت مع الروس ونص اسرائيل يهود روس والتعاون بين روسيا وإسرائيل بأعلى مستوياته وقالها بوتن علنا بانه يهتم بالمصالح الإسرائيلية أولا…سوريا صارت مشاع وكالة بلا بواب؛ نظام الأسد بارع على الشعب فقط لا يترك كبيرة ولاصغيرة إلا ويبحث بها وخاصة بالتجسس وملاحقة المواطنين وارتكاب المجازر بحقهم اما الذين ينتهكوا سيادة الوطن يتم التبرع لهم بثرواته لقاء دفاعهم عن النظام الارهابي المستبد وقتلهم وتجريب اعتى أسلحتهم على السوريين ومقدراتهم…لو كان عندك اقل إحساس وشرف يابشار الأسد لقدمت استقالتك واختفيت من الوجود . بالعكس لازال هذا المعتوه يتابع حربه على السوريين بالقصف والاعتقال والنهب والتدمير والتهجير.