ألدار خليل : ” تحرير عفرين هو استراتيجية و هدف .. و لدينا مجموعات تنفذ عمليات بشكل سري فيها “

قال القيادي الكردي ألدار خليل، إن وحدات الحماية الكردية لديها خطة للسيطرة على عفرين مجددًا، مشيرًا إلى أن طرد داعش من آخر معاقله في دير الزور شرقي سوريا بدعم أمريكي، سيسهل تنفيذ خطة عفرين.

جاء ذلك في تصريح لموقع “ديفينس بوست” الأمريكي، الجمعة، حيث تضمن حديثه ما قالت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية إنها “تهديدات بخصوص مدينة عفرين، التي سيطر عليها الجيشان التركي والسوري الحر في آذار من العام الماضي”.

وردًا على سؤال فيما إذا كان لدى الوحدات خطة للسيطرة على عفرين بعد الباغوز، أجاب خليل أن “تحرير عفرين ليس مرتبط بالباغوز، بل هو استراتيجية وهدف، وليس قرار آني”

وأضاف: “بقيت بعض المجموعات في عفرين بشكل سري وتقوم بتنفيذ عمليات عسكرية يومية”، بحسب ما نقلت الوكالة التركية.

وتابع: “من الطبيعي أن نعمل على الاستفادة من التطورات الراهنة، ونطور ونسرع العمليات العسكرية لتحرير عفرين”، مشيرًا إلى أن طرد داعش من الباغوز سيسهل تنفيذ خطة عفرين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. قرباط الشوعي العلوي اوجلان، دعمهم النافق على اساس طائفي و سلحهم ذيل الكلب للسيطرة على ربع سوريا و اخيراً جاء الامريكي و خ… عالتحالف العلوي القردوي القرباطي و جعل من زبالي و عرصات المنطقة علية القوم.
    لولا التدخل الامريكي لرأيتم الجيش العلوي الشيعي القرباطي في جميع مناطق الجزيرة.
    و الامريكي يعرف ان ولاء هذه الحزب النتن كحزب النافق هو لإيران.
    بس الحق مش عليهون الحق على مآت الالاف من عشائر الشوايا اللي سلمت مؤخرتها لمليشيات العلوية قرباطاً و قرود.

  2. انتهت داعش نظريا في سوريا لاحيائها في مكان اخر وطبعا امريكا التي قضت عليها وانتم لستم الا كومبارس لا يعرفه احد سوى من يريدكم
    ولكن الذي حصل ان ارهاب داعش تم استبداله بارهاب عصابات اوجلان التي لا تختلف عن داعش بل ربما تزيد ولكن المطلوب منها امر اخر غير المهمة الداعشية والايام بيننا

  3. ههههههههههه-كم يوم وبقشوك المخابرات التركية يا ارهابي يا نجس

  4. يجب على قوات سوريا الديمقراطية القيام بعمليات نوعية في الأماكن الحساسة في الداخل التركي وبذلك سيتم طرد المغول من كافة المناطق السورية

    1. أنت و أمثالك تتحدثون عن عفرين و غيرها من المدن السورية و كأنها بلدكم الأم. قل لأجدادك أن لا يكذبوا عليكم . أنتم في أكثر الأحوال و أكبر تقدير عمركم في البلد 120 سنة هذه البلاد بلاد السريان والآشور . اخرسوا و لا تتطاولوا. الذي يدعمكم اليوم سوف يقتلكم غدا . أنتم حمير ألا تتعلموا من الماضي

    2. هذه البلاد بلاد السريان و الآشوريين و العرب ونحن الكورد احتللناها و أعلى ما بخيلكون اركبو(ه) قال جبل النيروز في إيران تضرب شو طبل لا يوجد شيئ في الكرة الأرضية يسمى جبل النيروز ولكن سنقوم بتسمية دولتنا القادمة ب روج آفا النوروزية الكوردية..

    3. كفاكم نذالة و انتقلوا إلى إيران مسقط رأسكم أنتم أصلكم من عبدة النيروز . و جبل النيروز في إيران و ليس في سوريا

  5. والله يا الدار انت اسلم على مرخرتك اولا من الهجوم التركي الوشيك على شرق الفرات بعدينننن فككر بعفرين بالله عليكم انظروا الى وجوههم الا تتشابه بكل شيء مع وجوه مسؤولي النظام اصحاب السحنه الممسوخه والخالية من النور

  6. أنتم يا معارصة أثبتم أنكم أكثر إجراماً من بشار و ما نراه في عفرين يجعلنا نتمنى العيش مع كل مجرمي العالم إلا معكم و تحرير عفرين منكم حتى بالتحالف مع مجرمين أخرين لهو أرحم للشعب الكردي من العيش معكم! خذوها مني أنا المعارض لألدار خليل و حزبه فما بالكم بأي رفاق ألدار !

  7. قال تحرير عفرين وكأنه البيت بيته أكراد تركيا يحولوا احتلالهم وسرقتهم لاراضي السوريين إلى تحرير…اختصاص وخبرة طويلة الامد باللصوصية والسرقة.

  8. أوجالان الارهابي الذي يرفعون صوره في كل مكان و هو في سجنه قد بلغ من العمر ما بلغه بوتفليه لم يكن يوماً يهتم للأكراد إلا بعد ما وظفه المقبور حافر و مخابراته لصالحهم, لقد كان هدف و طموح أوجالان و زمرته هو تحويل تركيا من النظام الرأسمالي الحر للشيوعي بإيعاز من الاتحاد السوفيتي و هذا كان شعاره و شعار مؤسسي ال بي كي كي لعشرين عام تقريباُ قبل أن تتحول بوصلتهم لمن يدفع لهم أكثر.
    هذه هي الحقيقة المرة التي يخفونها عن الشعب الكردي المظلوم.