موقع استخباراتي : هذا ما سيحدث في سوريا بعد قرار ترامب المتعلق بالحرس الثوري الإيراني

ذكر موقع عبري أن إعلان ترامب الحرس الثوري الإيراني منظمة إرها. بية، له تبعات كثيرة وخطيرة على منطقة الشرق الأوسط.

وذكر الموقع الإلكتروني الاستخباراتي “ديبكا”، أن هذا الأمر سيكون له عواقب وخيمة وتداعيات على منطقة الشرق الأوسط، خاصة في سوريا والعراق.

وأورد الموقع الإلكتروني العبري أن ما حصل هو السابقة الأولى في التاريخ، التي يعلن فيها ذراع عسكري لدولة “أجنبية” كمنظمة إرها. بية، ما يحدو بإيران إلى توجيه التهديدات مباشرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، سواء للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط أو للجيش الأمريكي برمته.

ورجح الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي مهاجمة القوات الأمريكية لقوات الحرس الثوري الإيراني المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في العراق وسوريا، وهو ما يؤثر على الاقتصاد الإيراني وعلى صادرات النفط الإيرانية، أي أن الهدف من ذلك هو اقتصادي وليس سياسي أو عسكري فحسب.

وأوضح الموقع الاستخباراتي أن هذا الإعلان يعني أن البنوك العراقية والأوروبية ستتأثر، خاصة التي تتعامل مع نظيرتها الإيرانية، وكذلك الأفراد الذين يتعاملون مع طهران.

وأضاف الموقع الاستخباراتي العبري، وثيق الصلة بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي، أن هذا القرار سيعمل على زيادة الهجمات الإسرائيلية على القوات الإيرانية في سوريا، بما في ذلك إمكانية توسيعها لتشمل مناطق في غرب العراق، بدعوى تمركز بعض قوات الميليشيات الشيعية الموالية لإيران تحت قيادة الحرس الثوري الإيراني، في هذه المناطق. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ليش اسرائيل مستني اميركا ولا غيرا صارلا سنين وهي عم تقصف المجوس الايرانيين بسوريا

  2. الشعب السوري ينتظر الفرج
    اللهم اهلك الظالمين بالظالمين
    سلمو الدول العربية لرؤساء تنابل …