ألمانيا : الحكم على ” ملك جمال ألمانيا ” السابق بالسجن سبع سنوات

حكمت المحكمة اﻹقليمية في مدينة هاله، بولاية ساكسونيا أنهالت اﻷلمانية، بالسجن سبع سنوات على “ملك جمال ألمانيا” سابقاً، أدريان أورزاخه، بتهمة الشروع بالقتل، وإطلاق النار على شرطي من القوات الخاصة، في عام 2016.

وقالت مجلة “دير شبيغل“، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن القضاة أدانوا أدريان أورزاخه، الناشط في حركة “مواطني الرايخ” اليمينية المتطرفة، يوم الأربعاء، بعد أن ثبت لهم إطلاقه النار على شرطي من القوات الخاصة، أثناء تنفيذ هذا الأخير أمراً بإخلاء أحد عقارات المُدان، في حي رويدن بمدينة تسيربست.

وكان الشرطي قد نجا من الموت، بفضل لباسه المضاد للرصاص.

وأنكر أورزاخه التهم الموجهة إليه، على مدار 56 جلسة محاكمة، ووجه مجدداً شتائم للمحكمة في جلسة النطق بالحكم.

وثبت للمحكمة أن أورزاخه أطلق النار من مسدس غير مرخص،  وباﻹضافة لجرم الشروع بالقتل، أدانته المحكمة بجرائم الاعتداء ومقاومة مسؤولي إنفاذ القانون وحيازة سلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص.

وكانت سلطات الأمن قد صنفت المدان البالغ من العمر 44 عامًا ضمن حركة “مواطني الرايخ”، المناهضة للدستور والسلطات الاتحادية، والتي تسخدم العنف أحياناً، لكن أوزاخه ينفي انتمائه للحركة، الخاضعة لرقابة مكتب حماية الدستور.

جدير بالذكر أن أدريان أورزاخه توج بلقب “مستر ألمانيا” أو “ملك جمال ألمانيا” في عام 1998، والمنافسة على اللقب تُنظم سنوياً، منذ عام 1993.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. النظام: البنزين متوفرة بكثرة، بسعر 600 ليرة لليتر

    الوقود وبكميات مفتوحة، لكن بسعر 600 ليرة لليتر، وهو أعلى من السعر العالمي بنحو 100 ليرة.

    وادعى النظام أنه استورد كميات بنزين أوكتان 95، من محطات الوقود اللبنانية، من أجل حل مشكلة “المواطن” السوري، وتوفير المادة لمن يرى أن مصالحه سوف تتعطل بسبب فقدان البنزين المدعوم من محطات الوقود.