وسط استمرار الأزمة الخانقة .. القرم يعتزم تصدير القمح و المنتجات النفطية إلى سوريا

صرح رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسيونوف، الجمعة، أن شبه الجزيرة تنوي تصدير القمح والمنتجات النفطية إلى سوريا، ويوجد طلب على ذلك والمباحثات تجري بهذا الاتجاه.

وقال رئيس جمهورية القرم التابعة لروسية لوكالة سبوتنيك: “هناك خطط لتوريد القمح والمنتجات البترولية وأدوات الطاقة ومنتجات مصنع كيرتش وإعادة بناء خطوط السكك الحديدية في الجمهورية العربية السورية، المباحثات تسير في كل الاتجاهات. ولكن بشكل عام، فإن الطلب على القمح والمنتجات البترولية قائم بالتأكيد”.

ووفقا لأقواله، فقد تم تحديد الشركات، سواء من القرم أو من الجزء البري من روسيا، التي تحتاج إلى توريد المنتجات إلى سوريا.

وأضاف أكسيونوف: “نحن الآن بصدد التنظيم، بما في ذلك لعملية النقل، لدينا تسليم جزئي للبضائع برا إلى موانئنا ومن ثم سيتم الشحن”.

وأشار إلى اتجاه سفينة محملة بالشعير إلى سوريا، في آذار/مارس، ضمن إطار الاتفاقيات المبرمة، والحديث هنا يدور حول 2500 طن، وذكر: “في الوقت الحالي، يتم إعداد شحنة من القمح ومنتجات الشركات الصناعية في القرم”.

ولفت الانتباه إلى استمرار العمل على إنشاء شركة شحن مشتركة، وتابع: “سوف يتم تصدير الحمضيات والخضار والزيتون وزيت الزيتون من الجمهورية العربية السورية إلى روسيا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. اي برافو انو اول شحنة بعتوها شعير منشان يعلفوا هالحيوانات المؤيدة

  2. نتمنى على الرئيس زيارة القرم سريعا لانها زيارة هامة و ستفيد سوريا – نتمى ان يحضر قمة القرم الاقتصادية كما وعد لانها تفتح افاق كبيرة