النمسا : صحيفة حزب مشارك في الحكومة تصف اللاجئين و الأجانب بالفئران .. و المستشار يرد

أكد مستشار النمسا سباستيان كورتس، رفضه لأي ممارسات عنصرية في البلاد، تحض على كره الأجانب وتهدد استقرار المجتمع.

جاء ذلك في تعليق الاثنين على نشر الجريدة الرسمية لحزب الحرية، المشارك في الحكومة، لقصيدة تسخر من اللاجئين والأجانب بشكل عام في البلاد، وتصفهم بالفئران بينما تصف النمساويين بالبشر.

وقال مستشار النمسا أن القصيدة “مثيرة للاشمئزاز”، مطالبا بالاعتذار من قيادات الحزب عن نشرها.

من جانبها، اعتبرت رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي باميلا فاغنر، أن نشر مثل هذه القصيدة أمر مخز وقا. تل للتفاعل والاندماج بين مكونات المجتمع النمساوي من المواطنين والأجانب.

وقالت إن نشر هذه القصيدة العنصرية يذكرها بالدعاية النا. زية البغيضة، والتي قادت إلى حرب عالمية فقد فيها الملايين أرواحهم.

يذكر أن القصيدة نشرت في صحيفة حزب الحرية الرسمية في محافظة النمسا العليا، بمناسبة احتفال البلاد بعيد القيامة، حيث سخرت من تعدد الثقافات واللغات الذي طرأ على المجتمع النمساوي، وشبهت توافد اللاجئين على النمسا بهجوم الفئران. (أ ش أ)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. بالطبع لا يعنيكم ما حدث في سيريلانكا؟؟ كما كان يعنيكم ماحدث في نيوزيلاندا؟؟

  2. لا يعنيهم لان من اركان الاسلام القتل و الارهاب فالمسلمين يطبقون تعاليم قثم ابن امنه و عبد اللات السفاح الذي نشر هذا السرطان بالغزووالنهب و السبايا

  3. الله يرحم الجميع و يتقبلهم شهداء في نيوزيلندا و في سيريلانكا. بس يا اخي سؤالك مو بمحله الصراحة. المسلم لا يقبل هكذا قتل و بنفس الوقت لا يقبل المسلم ان يشارك في الردح و البكاء الاعلامي الذي يتبع الإرهاب لان البكاء الاعلامي له اهداف خسيسة خفية و تهدف لتعميم تهمة الإرهاب و فهمك كفاية