نائب وزير دفاع بشار الأسد : انسحاب أمريكا دليل على هزائمها .. و سنستعيد إدلب سلماً أو حرباً

أعلن نائب وزير دفاع بشار الاسد، العماد محمود الشوا، الأربعاء، أن إدلب ستعود مرة أخرى إلى سوريا، سواء سلما أو حربا، وانسحاب القوات الأمريكية من المنطقة دليل واضح على هزائمها.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن الشوا قوله: “نأمل في التوصل إلى الاتفاق حول انسحاب الإرها. بيين من إدلب، ولكن نؤكد أن إدلب وغيرها ستعود إلى سوريا وسيتم تطهيرها سلما أو حربا، لا يمكن أن يرتبط أي عمل عسكري وسياسي بزمن معين خاصة أن العمل العسكري هو عبارة عن خطط سرية”.

وقال الشوا في رد على سؤال حول موعد انسحاب القوات الأمريكية من سوريا: “لاحظت أن الجانب الأمريكي أعلن في بداية العام أنه سينسحب من الأراضي السورية، ثم تراجع عنه، وكل ذلك مرتبط بأهداف أمريكا في المنطقة للتغطية على هزائمها، انسحاب أمريكا من المنطقة هو دليل واضح على هزائمها للتغطية على هزائمها ولتبرير وجودها حاليا لدعم الإرها. بيين الموجودين من المنطقة”.

وأضاف الشوا: الوجود الأمريكي بشكل وعام وقوات أجنبية على الأراضي السورية غير شرعي، وستخرج القوات الأمريكية من سوريا حتما”.

كما أعلن، بحسب الوكالة، أن “مسألة تحرير إدلب هي مسألة أساسية، وأن القضاء على الإر. هاب يأتي قبل العملية السياسية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. نقول لهذا الصعلوك انتم مجرد عملاء بس تجيكم الأوامر من الروس او الأيرانيين المجوس بتنفذوا قرار الحرب والسلم خرج من أيدكم
    أما بالنسبة للامريكيين خايفيين منكم رعبة وما بيناموا بالليل وهذا بحد ذاتها هزيمة لهم

  2. شوفوا مين عّم يحكي شوفوا نائب وزير الدفاع بجلالة قدره كتير واثق من حاله . كل الناس بيعرفوا ان كلامكم هو صراط عالبلاط

  3. انا اكثر من يعرف هذا الشخص خدمت عنده وهو من حلب طرطور حقو فرنك ونص مصدي

  4. بالمناسبة نظامكم ومسؤولية من أسوأ ماحوت سوريا وعبر تاريخها ولا حتى زمن الاجتياح المغولي لا من حيث تعداد القتلى ولا من جهة الإنتهاكات التي مارستموها على ابناء بلدكم وأغلبهم أبرياء شباب يريد التعبير عن تطلعاته والمستقبل ياأوغاد الى اي مستوى انتم عديمي الإحساس فاشلون ولا تجيدون غير الكذب واستغلال نفوذكم ومناصبكم للمنافع الخاصة انتم مجرد عصابة قذرة ارتكبت جرائم لا تحصى عدا عن انكم من اشد الخونة خضوعا لأعداء الشعب السوري والطامعين بارضه وثرواته…ولو كان لديك ايها النائب ذرة كرامة وشرف لما خرجت وتكلمت ومارست الكذب ودماء وعذابات مئات الآلاف من المعتقلين والمغيبين من أبناء الشعب يعانون الموت البطيء والعذابات وكل الانتهاكات لكراماتهم… في سجونكم ومعتقلاتكم الا تخجل من نفسك؟؟؟.. لكن طالما انك عبد للسلطة لاعتب عليك ولياتي روسي أو إيراني لتقف امامه كالذليل وعلى تراب بلدك .

  5. معناه إدلب سيتم ضمها إلى تركيا قريباً و بشكل رسمي فالنظام الفاشل كان منذ أربعين عام إلى اليوم يصرح بشيء و يحدث ضده.