ألمانيا : مسدسات و شتائم و قطع للطرقات .. مسؤولو ولاية ينتقدون حفلات زفاف جنونية لذوي خلفية مهاجرة

انتقدت وسائل إعلام ومسؤولون ألمان، السلوك غير المألوف، لأعداد متزايدة من المدعوين إلى حفلات الزفاف، خلال الفترة الماضية، حيث يقومون، على سبيل المثال، بإطلاق الن. ـار من مسدساتهم، ويتسببون بإغلاق الطرق السريعة بالكامل بعرباتهم، ويحر. قون الإطارات، ويطلقون الألعاب النار. ية، كنوع من الاحتفال.

وقالت صحيفة “إكسبرس” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن ولاية نوردراينفيستفالين شهدت في عيد الفصح، حفل زفاف خطير، استخدمت فيه الألعاب النار. ية، وتم إطلاق الشتائم، وقطع الطريق السريع A52، بالقرب من غلادبيك.

أثناء حفل الزفاف، وقفت خمسون مركبة على الطريق السريع 52 وأغلقته بالكامل، وكان الضيوف المدعوون واقفون في منتصف الطريق، لإشعال الألعاب النا. رية، كما قام الضيوف بإهانة سائقي السيارات الذين اشتكوا من الازدحام المروري، وتعطل الطريق.

لكن الخوف لم يتملك سائقي السيارات فقط، بل حتى سكان المنطقة كانوا خائفين، فمنذ عام تقريبًا، قام المدعوون لإحدى حفلات الزفاف، بإطلاق الن. ـار، وحتى اليوم، تحقق المباحث في القضية، وتبحث عن متهمين.

حتى الشرطة تعرضت له. ـجوم عن. ـيف من قبل الضيوف، عندما أرادت تفعيل الطريق مجدداً وفض التجمع، فلم يكن لديها خيار سوى استدعاء التعزيزات.

وأدلى وزير الدولة لشؤون الاندماج في الولاية، سيراب غولر، ببيان حول فوضى حفلات الزفاف تلك، وصرح: “هذا النوع من الحفلات، التي تضايق الآخرين، يجب ألا يتم التسامح معها بأي شكل من الأشكال”، وقال غولر: “الغرامات، وإذا لزم الأمر، سحب رخصة القيادة، هي الحل الوحيد لهذه التجاوزات”.

كما حذر وزير الداخلية في الولاية، هربرت ريول، قائلاً: “أوجه كلامي للمحتفلين من أصول مهاجرة، الطرق السريعة والمدن الداخلية ليست قاعات احتفالات خاصة، وعندما تسبب حفلات الزفاف وغيرها من عادات غريبة، الخطر للآخرين، فهذا يعد تجاوزاً لحدود التسامح في مجتمعنا بشكل واضح”.

ويقول غولر إن هناك عادات ثقافية جميلة للزفاف من العالم العربي، مثل استضافة المحتاجين، وأضاف: “السلوك الذي نلاحظه الآن بشكل متزايد، مع الأسف ينتمي إلى العادات السلبية، وبالنسبة لي، لا علاقة لهذا بالهوية الثقافية، ولكن له علاقة بنقص الكفاءة الاجتماعية، فهذا السلوك معادي للمجتمع وللآخرين”.

كما حذرت الشرطة بشكل عاجل من جنون حفلات الزفاف المشابهة، وقالت الشرطة في تصريح لمدير مديرية المرور في شرطة كولونيا، فيرنر غروس: “إننا سنمضي بكل الوسائل الدستورية والقانونية المتاحة لنا، لردع هذا السلوك المتهور والمهدِّد للحياة في حركة المرور على الطرق”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الحقيقة هي ان من يقوم بامر كهذا هي عائلات معروفة للشرطة تمارس كل انواع الممنوعات حسب ما تقوله الشرطة دائما وقمع هذه المخالفات ومطاردة مرتكبيها واجبارهم على التزام القانون يفرح المهاجرين قبل اي طرف آخر لان هذا السلوك يسيء الى الجميع بينما مرتكبوه قلائل ومعروفون كما اسلفت لكل الاجهزة في المانيا

  2. الغرامات المالية لن تنفع فكل هالاشكال اما تجارمخدرات او اتجار بالبشر فالمصاري ما رح توجعهم. اللي رح يوجعهم لما تشحنوهم على بلادهم بال DHL
    عموما ياالمانيا يداك اوكتا وفوك نفخ . حدا بيجيب الدبب على كرمه؟

  3. زعران
    حشاشة
    تافهين
    بدهم يفرضوا تفاهتهم وزعرنتهم وخنزرتهم على الناس
    تفوووووووووووه

  4. جرادين يصممون على اطلاق الرصاص في الاعراس حتى في اوقات الحروب رغم تحذيرات القيادات الحربية .. ويقوم الطيران بقصف العرس وقتل المئات لان القيادة لاتستطيع التمييز بين اطلاق الرصاص في عرس او معركة ..
    بعد ذلك يتهمون القيادة بقصف المدنيين ..
    الجردونية شئ عادي جدا لايفهمها الا الجرادين ..تماما مثل الانسانية التي لايفهمها الا البشر ..

  5. بالفعل الأعراس باتت من الأمور الغريبة في المجتمع الالماني لان اغلب الالمان لا يتزوج و ربما يفضل تربية كلب على إنجاب الأطفال.
    على كل حال هذه العادات ليست للعرب فقط بل يمارسها الأتراك و الطليان و الروس, أنا أسكن في منطقه أغلب الأجانب فيها من الروس و الصرب و هم يحتفلون بإطلاق النار من مسدساتهم شي عادي بالنسبه لهم.