فنزويلا تغلي .. أنباء عن انقلاب عسكري ضد مادورو و ترامب يراقب

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، دونالد اطلع على آخر التطورات التي تشهدها فنزويلا، بعد إعلان الرئيس المنصب ذاتيا، خوان غوايدو، “بداية نهاية اغتصاب السلطة” فيما يبدو أنه انقلاب عسكري، وفقا لما قالته المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، الثلاثاء.

وكان زعيم المعارضة الفنزويلية والرئيس المنصب ذاتيا قد أعلن “بداية نهاية اغتص. ـاب السلطة”، وقد كان محاطا بعدد من الرجال الذين يرتدون زيا عسكريا وسيارات مزودة بالأسلحة في العاصمة كاراكاس.

ويدعم عدد من الفنزويليين غوايدو منذ أن نصب نفسه رئيسا للبلاد، لكن الخطوة التي قام بها الثلاثاء، هي الأشجع على الإطلاق، إذ تعد هذه هي المرة الأولى التي يلجأ فيها للجيش من إزاحة الرئيس الحالي نيكولاس مادورو عن السلطة.

وكانت قد اعترفت عدة دول كبرى بغوايدو رئيسا لفنزويلا وعلى رأسها إدارة ترامب، التي تقدم دعمها الكامل لزعيم المعارضة.

تزامن ذلك مع إعلان وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو في سلسلة تغريدات عبر “تويتر” أن الجيش سيبقى داعما بحزم شرعية حكومة الرئيس نيكولاس مادورو، بعدما أعلن خوان غوايدو حصوله على دعم الجيش.

بدوره أعلن وزير الاتصالات والإعلام في فنزويلا، خورخي رودريغيز، أن سلطات بلاده تتخذ، كل التدابير اللازمة، للتصدي لمجموعة من العسكريين المؤيدين لرئيس البرلمان المعارض، خوان غوايدو.

وقال الوزير في تغريدة له على تويتر اليوم: “نود إبلاغ شعب فنزويلا، بأننا نتصدى في الوقت الراهن، لمجموعة غير كبيرة من العسكريين- الخونة، الذين دعموا الانقلاب، ووقفوا ضد الدستور وضد السلام في البلاد”. (CNN – RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. سورية تبدأ عهد جديد من الدعم .. سعران للبنزين