” مدن سورية تستعد لمسيرة الفوج الخالد ” !

قالت قناة “روسيا اليوم” الروسية، في خبر بعنوان “مدن سورية تستعد لمسيرة الفوج الخالد” إن “الجالية الروسية في سوريا تستعد لتنظيم احتفالات الفوج الخالد في 6 مدن سورية بمناسبة يوم النصر على النا. زية الألمانية، الذي يصادف التاسع من الشهر الجاري”.

وذكرت القناة أن “مسيرة الفوج الخالد تمثل إحياء لذكرى العسكريين، الذين ضحوا بأرواحهم في الحرب العالمية الثانية، ويحمل المشاركون في هذه الاحتفالات صور أقربائهم الذين سقطوا في الحرب”.

وبحسب ممثل الجالية الروسية في سوريا “من المقرر أن تشارك الجالية وسكان طرطوس في هذه المسيرة، حاملين صور الذين سقطوا في الحرب العالمية الثانية بالإضافة إلى صور الذين قُت. ـلوا في الحرب ضد الإر. هاب في السنوات الأخيرة في سوريا”.

ومن المقرر كذلك تنظيم مسيرة “الفوج الخالد” في مدينة حمص يوم 6 أيار، وإقامة حفل في المركز الثقافي.

وستشهد “دار الأوبرا” في دمشق حفلاً وعرضاً لفيلم حول سنوات الحرب الوطنية العظمى (1941-1945)، وستشارك الجالية الروسية في مسيرة “الفوج الخالد” كما سيتم وضع إكليل من الزهور على نصب الض. ـحايا الروس من العسكريين والأطباء، بحسب المصدر ذاته.

وختمت القناة بالقول، إن اللاذقية ستشهد احتفالات “الفوج الخالد” يوم 8 أيار، في جامعة تشرين بمشاركة الجالية الروسية وأهالي اللاذقية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. اعتقد ان شرب الفودكا سيكون مفيدا لاضفاء الطابع الروسي الحقيقي على هذا اليوم
    واظن ان شرب دماء السوريين الذي مارسه النظام والروس والايرانيون في سوريا الذبيحة لن ينساه اي سوري ولنا يوم نحتفل فيه بطردكم واسقاط النظام العاهر الغادر العميل الحقير

  2. يلعن روحك يا بشار ما عفت شي حلو بسوريا الحبيبة