وحدات الحماية الكردية : مستعدون للتفاوض مع تركيا و حل المشاكل العالقة .. و هذه هي شروطنا

كشف القائد العام لـ “قوات سوريا الديمقراطية” (وحدات الحماية الكردية)، مظلوم عبدي، أنها تخوض مفاوضات غير مباشرة مع تركيا، مؤكدا الاستعداد لحل المشاكل العالقة عبر التفاوض وبطرق سلمية “لكن بشروط”.

ووجه عبدي، في كلمة ألقاها، الجمعة، خلال ملتقى العشائر السورية الذي نظمه “مجلس سوريا الديمقراطية” في ناحية عين عيسى، وجه رسالة إلى الحكومة التركية، التي أعلنت مرارا استعدادها لشن عملية واسعة ضد “قوات سوريا الديمقراطية” التي تمثل “وحدات حماية الشعب” الكردية هيكلها الأساس، وتعدها أنقرة تنظيما إره. ـا بيا.

وأفاد عبدي بأن هناك مفاوضات غير مباشرة تخوضها “قوات سوريا الديمقراطية” عبر وسطاء مع تركيا، وأكد استعداد “قسد” للتفاوض “وحل المشاكل العالقة عبر المفاوضات وبطرق سلمية ولكن بشروط”.

وأوضح القائد العام لـ “قوات سوريا الديمقراطية” أنها جاهزة للنظر إلى مطالب الدولة التركية بشأن الحدود، ولكنه طلب منها في الوقت نفسه عدم التدخل في الشؤون السورية واحترام سيادة الدولة السورية.

وأردف عبدي قائلا: “إذا كانت الدولة التركية تريد الحل السياسي، يجب أن تعيد عفرين إلى أهلها، فمن دون عودة أهالي عفرين إلى منازلهم وعودة عفرين إلى طبيعتها لا يمكن أن نصل إلى حل”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. احترام السيادة السورية وهل انتم بالذات تحترمون هذه السيادة وهل حلفاؤكم الامريكان والاسرائيليون يحترمون السيادة السورية
    وهل النظام الذي يفترض منه ان يحمي السيادة السورية يحترمها فهو يبيعها للروس والايرانيين واحضر كل حثالات الارض اليها
    اليس سخيفا ان ننظر الى السيادة السورية واحترام السيادة الا من خلال تركيا فقط اعرف ليس لديك جوابا انت والنظام الا المهاترات السخيفة من خلالكم وخلال بثينة شعبان والمعلم والجعفري

  2. لك يا طرطور مين انت حتى تحط شروط التفاوض بين الامريكان والاتراك وانت مثل البغل بس تنفذ كلمة هوششش من الامريكان يعني مالك حل يا قائد قوادين سورية القرباطية الا انك تنقلع انت والقرباط اللي معك الى اي مكان في الارض المهم تنقلعون من وجوهنا خلصنا من ابو جعفر وابو علي وابو خيدر وابو بطيخ جونا هافال مظلوم وهافال بطيخ

    1. يا عبد الديوث الهك الديوث أليس من خدم الناتو و ساقي عند الأمريكان و مأجور ، و يستجدي عطفهم و كرمهم ، أليس نسائك في معسكر سلمان شاه لترفيه الاوزبك و قرباط الصين أولياء نعمتك ،

  3. شو يا أمبارح كانت كنيتك كوباني اليوم صار عبدي بكره عجب شو بصير ؟
    حاجتكم تبيعوا و تشتروا بهل الناس مرة عروض ايرانية و مرة أمريكية و مرة روسية و هلق الأتراك, ما كفاكم متاجره بس الحق على اللي عم تضحكوا عليهم بإسم حلم روج آفا اللي ما له وجود.