هذه هي عقوبة ” المجاهرة بالإفطار ” في الكويت

نقلت وسائل إعلام كويتية عن مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة في الكويت، العميد توحيد الكندري، قوله إن الأجهزة الأمنية على أهبة الاستعداد في رمضان.

وشدد الكندري على ضرورة الحفاظ على القيم والعادات واحترام مشاعر الصائمين بعدم المجاهرة بالإفطار إذ أجاز القانون رقم (44/1968) معاقبة الجهر بالإفطار بالحبس مدة لا تتجاوز الشهر وغرامة مالية لا تتجاوز المائة دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. والله العطيم شي بضحك قال ضرورة احترام مشاعر الصائمين…
    من المفروض الصوم يهذب الصائم .. بالدين المسيحي الصائم من المفترض ما يجهر بصيامه بالعكس من المفروض ما حدا يحس عليه انه صائم .. لان صيامه لله ..مو فشخرة وشوفة حال

    1. كلام صحيح. اذا الصائم لم يتحمل رؤية من يأكل لماذا يصوم. من المعروف ان الصيام فيه جوع. ةن لم تسطيع مقاومة الجوع من اجل الدين لا تصوم

  2. اذا الصايم بتنجرح مشاعره من شخص يأكل أمامه. في هذه الحالة لازم يفكر قبل مايمشي أمام شخص مقعد لأن بيجوز يجرح شعوره

  3. الصيام عند المسلمين هو الامتناع عن جميع الأكل و الشرب من الفجر حتى المغرب و هي مدة تصل احيانا إلى 16 ساعة وسطيا . و القاعدة ان أغلب المسلمين يصومون وحتى المفطر منهم احتراما لحرمة شهر رمضان يأكل في بيته و لايأكل بالطريق او في الأماكن العامة أمام الناس . و أنا كان لي أصدقاء مسيحيين احترمهم بالجامعة كانو لأ يأكلون أمامنا حين نكون معا في شهر رمضان . الموضوع موضوع أخلاقي .

  4. المجاهرة بالإفطار هل هي مسيرة من عدة مشاركين مع لافتات و دعيات وأناشيد وغيرها ! أم الصعود على سطح البنايات والزعيق مجاهرة بالإفطار ! وهل علينا التقديم على رخصة وتصريح للإجهار بالإفطار؟
    أسئلة تطرح نفسها فهذا شيى مهم جدا للدولة وإتزانها السياسي.
    أتذكر كيف صدام أضاف إيمانه العميق على العلم العراقي قبل إخراجه من الأرض كالأرنب وبينه وبين الكويت صارت إمريكا الحاكم الناهي على الأرض عندنا.
    شعب مذبذب خبيث.