الإمارات : مقيم يدفع 123 ألف دولار للحصول على جائزة وهمية قدرها 27 مليوناً !

كشفت النيابة العامة أمام محكمة الجنايات في #دبي، عن وقوع عربي ضحية جريمة نصب واحتيال دفع بموجبها 123 ألف دولار أمريكي لثلاثة أفارقة أوهموه بربح جائزة مالية قدرها 27 مليون دولار من أحد البنوك المحلية، وطلبوا منه تحويل المبالغ كدفعات لرسوم استيفاء الجائزة.

وحتى يعزز اللصوص كذبهم وخداعهم، التقوا بالمجني عليه في دبي بعد استدعائه من موطنه، وعرضوا عليه رزماً مالية، وأجروا لها عملية غسيل بسائل كيميائي خاص ليتأكد من أنها غير مزيفة، وطلبوا منه مبلغاً لشراء السائل واستخدامها في غسل جميع الأوراق النقدية المزيفة.

ووفق ما ذكرت صحيفة “البيان” الإماراتية، وجهت النيابة العامة إلى المتهمين تهمة أخرى وهي تزييف أوراق نقدية متداولة قانوناً في الدولة، وهي 198 رزمة من الدولار تقدر بنحو مليوني دولار، ورزمتان من عملة اليورو تقدر بـ20 ألف يورو، زيادة على تهمة الاشتراك مع آخرين هاربين في الاستيلاء على 123 ألف دولار من المجني عليه.

وقال المجني عليه في تحقيقات النيابة إن شخصاً تواصل معه عبر فيسبوك قبل نحو 5 أشهر من واقعة النصب والاحتيال، وذكر له أنه ربح جائزة مالية قدرها 27 مليون دولار من أحد البنوك المحلية هنا في دبي، وطلب منه إرسال صورة عن جواز سفره لإنهاء إجراءات تحويل المبلغ، خصوصاً أنه كان في ذاك الوقت في موطنه، ففعل، وأرسل له صورة عن جوازه، ثم توالت الطلبات بتحويل مبالغ.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هي اقدم نصبة بالتاريخ و بستغرب لما بيوصلني ايميل من هل نوع ، انه لسه في ناس ممكن تصدق هل سلبة ؟ الظاهر انه اي، لسه في ناس ناقصها الوعي. الله يعوضه