وكالة روسية : ” الوحش الصاروخي السوري يشارك في المعارك من جديد “

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، في خبر بعنوان “الوحش الصاروخي” السوري يشارك في المعارك من جديد”، إن “راجمات جولان-1000 بقوة نيرانها ستدعم وحدات فرقة الدبابات الرابعة في شمال حماة”.

وأضافت: “ظهرت صورة لهذه المركبة القتالية الفريدة إلى حد كبير، التي نشرت على خط المواجهة، والمُلقَبة بالوحش الصاروخي، على الإنترنت منذ أكثر من ستة أشهر، ولم تظهر الجولان 1000 على عدسات الكاميرات.

وتابعت: “في نوفمبر من العام الماضي، شاركت في العمليات في هضبة الصفا البركانية، حيث كانت هناك معركة شرسة مع مقاتلي تنظيم داعش. ثم تمكنت القوات السورية من الانتصار، بعد ذلك، لم يسمع أي شيء عنها”.

وأكملت: “ظهرت المعلومات الأولى حول إنشاء هذا النظام التفاعلي في أبريل من العام الماضي، وتسبب بصدى كبير، والسبب واضح — الخصائص المعلنة مثيرة للإعجاب: عيار الصواريخ 500 ملم ، ووزن كل منها نصف طن تقريبًا، مدى إطلاق النار 1500 متر فقط”.

وختمت: “بعد العرض الأول لجولان 1000 لفترة طويلة كان يجري عليها تعديلات، وفي الخريف، أجريت الاختبارات التي اعتبرت ناجحة على ما يبدو”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. لماذ لم يظهر الوحش الصاروخي في الرقة ودير الزور ابان وجود داعش؟؟؟

  2. هذا السلاح فتاك جدا ومداه قصير ولكنه قوته التدميريه عاليه جدا واسمه جولان ولن يستطيع الاقتراب من الجولان الى ان ياكله الصدا واولاد القح..الروس والنظام العلوي لم يتركوا سلاحا الا واستعملوه ضد الشعب السوري ولكن اقسم لكم ان مقبرتكم ستكون ادلب ونهايتكم ستكون في ادلب انتظروا اشياء غير متوقعه ستقلب المعادله راسا على عقب

    1. اذا حاطط املك بشلة الحرامية اللي سلموا سوريا بنصحك تجي عا تركيا لعنا لانوا هدول الحرامية عائلتهم ساكنة بأرقى الشقق و المزارع بتركيا و حاج علاك مصدي.

  3. هاد النظام بارع بالوحشنة وجبار على الشعب السوري فقط.وصرصور امام أعداء سوريا وإسرائيل معلمتو.

  4. في عهد آل الجح ش بقيادة الحيوا ن ذيل الكل ب راجمات جولان وصواريخ سكود لقصف الشعب السوري الذي دفع ثمن هذه الأسلحة من قوت أولاده اي عهر وذل وعدم كرامة تملك هذه العائلة الكريهة عديمة الشرف والناموس حافز قبل ان يموت تمنى الموت ألف مرة بماقترفت يداه اللهم في هذا الذليل الحيوا ن البهيم نفس ماذاقه المخلوع المقبور حافز

  5. مازوت في الشتاء للشعب ما في بس في مازوت للدبابات.
    بانزين لخدمة الشعب ما في بس في كيروسين للطيارات.
    كهرباء ما في بس في براميل و صواريخ لقت.ل الشعب.
    امام الصهاينة حق رد و الجولان وحش لقت.ل الشعب.

  6. المدى المجدي للسلاح الفتاك ١٥٠٠ م و هو سلاح صاروخي هجومي.
    حسب البيانات يعني هذا ان السلاح مداه الميت حوالي ٢٥٠ م.
    مضاد الدروع البسيط مداه ٣٠٠ م
    يعني يمكن لانغماسي تحييده عن بعد ٣٠٠ م.
    الحرب حسابات دقيقة و لكل سلاح نقطة ضعف مميته