طائرات ” درون ” تستهدف أنابيب النفط في السعودية !

أفاد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح باستهداف طائرات “درون ” مفخخة محطتين لضخ أنابيب النفط في السعودية صباح اليوم.

وذكر الفالح أن الهجوم تم على محطتي “شرق – غرب” لضخ أنابيب النفط، مؤكدا أن هذه الأعمال التخريبية تستهدف إمدادات النفط إلى العالم.

وأكد الوزير الفالح استمرار الإنتاج والصادرات السعودية من النفط الخام والمنتجات بدون انقطاع.

ونوه في تصريحه بأن المملكة تشجب هذا الهجوم الجبان، وأن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وتلك التي وقعت مؤخرا، في الخليج العربي ضد منشآت حيوية لا تستهدف المملكة فقط، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي، وتثبت مرة أخرى أهمية التصدي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك مليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران.

وقامت أرامكو السعودية بإيقاف الضخ في خط الأنابيب، حيث يجري تقييم الأضرار وإصلاح المحطة لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي.

وكانت طائرات مسيرة تابعة لقوات جماعة “أنصار الله” اليمنية، قد نفذت اليوم الثلاثاء “عملية عسكرية كبرى” ضد أهداف سعودية، حسبما أفادت قناة المسيرة الموالية للحوثيين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. من التصريح تكتشف بسرعة أن همه على أسياده في الغرب و ليس على ما قد يصيب شعبه و بلده من أضرار بالبيئة و مشاكل اقتصادية.
    بدكم شيل من قشتكم.

  2. لا شك أن إيران عدو لأهل السنة و لكن لا فرق بينها و بين حكام آل سعود في عداوة الإسلام و المسلمين… و لكن من يريد إسقاط حكم آل سعود عليه ضرب و استهداف قطاع النفط و أنابيب البترول … و هذه دعوى لأهل السنة في بلاد الحرمين لضرب القوة المالية و الإقتصادية لحكام آل سعود عبيد ترامب… اللهم إضرب إيران الروافض الأنجاس بآل سعود الأنجاس الظالمين …

  3. لقد تآمرتم على المسلمين في الشام وغير الشام وقمتم بخيانتهم والآن ستحصدون ما زرعتم.

  4. هذه هي لعبه ترامب في اعاده القلق على طريق تصدير النفط لزياده اسعاره وتعويض السعوديه من زياره اسعار النفط تتزكرون الخمسمائه مليار دولار التي حلبها من البقره

  5. عادي.
    الأحد نفذت طائرة امريكية مسيرة انطلقت من احد القواعد الأمريكية وسط أوربه هجوم بأربعه صواريخ على أربع سفن مبحرة قرب المياه الاقليمية بالفجيرة فكل شيء ممكن.
    المصدر خاص جدا

  6. انشاء الله ، اجاك الدور يا سلمان يا قاتل الأبرياء ، وَيَا سفاح والله ثم والله ستسقط باْذن الله ، وسيتغير الحكم في السعوديه ،لكي تعيش هذا الشعب المستعبد