ألمانيا : بدء محاكمة سوري متهم بكونه ” قيادي سابق في جبهة النصرة “

بدأت محاكمة رجل سوري أمام المحكمة الإقليمية العليا بمدينة شتوتجارت جنوبي ألمانيا بتهمة الاشتباه في عضويته في تنظيم جبهة النصرة.

وقال المدعى العام اليوم الجمعة إن الادعاء العام الاتحادي بألمانيا يتهم السوري /37 عاما/ بالانضمام للتنظيم عام 2012 وتوليه منصب قيادي في غضون فترة قصيرة، حيث كان مساعدا شخصيا لعضو مؤسس بالتنظيم.

وخلال اليوم الأول للمحاكمة لم يتم سوى قراءة لائحة الاتهام، والتي جاء فيها أن الرجل متهم بتنفيذ أوامر من “قضاة الشريعة” بصفته قائدا لـ “شرطة الشريعة” في مدينة الطبقة السورية.

وأضافت لائحة الاتهام أن هذه الأوامر تتعلق باعتقالات وبمعاقبة لصوص وبتأمين الجلد العلني، وفي الوقت ذاته كان مسؤولا عن حراسة سد الفرات المحتل الذي يتمتع بأهمية كبيرة للإمداد بالطاقة والماء لأجزاء واسعة من سورية.

فضلا عن ذلك يشتبه أن هذا الرجل السوري “شارك في أعمال قتال ضد قوات الحكومة السورية وانتهك حينها قانون مراقبة الأسلحة الحربية، كما شارك في الاستيلاء على مستودع كبير للجيش السوري في بلدة مهين بسورية، حيثما تم نهب كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة”.

يذكر أنه تم إلقاء القبض على هذا الرجل السوري في دائرة كلاف بولاية شمال بادن-فورتمبرج في أغسطس عام 2018، ويقبع منذ ذلك الحين في الحبس الاحتياطي، وسوف يتم استئناف المحاكمة يوم الثلاثاء القادم. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لو كان شبيح لكان الآن يرتع بأموال الجوب سنتر و يكتب التقارير المفيده بحقالسوريين المهجرين لمخابرات بني قيقي.

  2. الله يصلحه و يفك أسره كان يصير شبيح أو ينتسب لقسد لكان رفعوه على الراس و شارك بمؤتمرات المعارضة المعتدله في برلين.

  3. رااائع . يا خوفي بس يطلع بكرة بشي عفو مثان يحارب الوطن بثوريا.